رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايرن ميونخ يسحق فيكتوريا كولن بخماسية في كأس ألمانيا

نشر
الأمصار

تأهل بايرن ميونخ إلى الدور الثاني من كأس ألمانيا، بعد فوزه الكبير على مضيفه فريق فيكتوريا كولن من الدرجة الثالثة، بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب "سبورتبارك هوهنبيرج"، ضمن منافسات الدور الأول من المسابقة. 

 

تفوق بايرن ميونخ فى الشوط الأول من المباراة بثنائية ريان جرافينبيرش وماتياس تيل فى الدقيقتين 35 و 45. 

 

وفى الشوط الثانى أضاف الفريق البافارى ثلاثية جاءت عن طريق النجم السنغالى ساديو ماني، جمال موسيالا وليون جورييتسكا فى الدقائق 53، 67 و 82 من زمن المباراة. 

 

وكان بايرن ميونخ قد تعادل فى مباراته الأخيرة بالدوري الألماني أمام ضيفه فريق بوروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة 1 - 1، السبت الماضى فى الجولة الرابعة من الدوري الألماني. 

 

اقرأ أيضًا..

باريس سان جيرمان يتغلب على تولوز بثلاثية في الدوري الفرنسي


حقق باريس سان جيرمان فوزًا كبيرًا على مضيفه فريق تولوز بثلاثية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما، على ملعب تولوز البلدي، في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي.

 

وسجل النجم البرازيلى نيمار هدف باريس سان جيرمان، فى الدقيقة 37 من زمن اللقاء، بعد تلقيه تمريرة رائعة من النجم الأرجنتيني ميسي، سددها على يسار الحارس لحظة خروجه. 

 

وفى الشوط الثانى، نجح النجم كيليان مبابي فى تسجيل ثانى أهداف الفريق الباريسي فى الدقيقة 50 من عمر اللقاء. 

 

 

وحافظ باريس سان جيرمان على صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي متفوقا بفارق الأهداف عن كل من لانس ومارسيليا برصيد 13 نقطة، فيما يتواجد تولوز في المركز الثالث عشر برصيد 5 نقاط.

 

فيما اقتنص فريق ليفربول، المحترف بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، فوز قاتل على حساب نظيره نيوكاسل يونايتد بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

افتتح أهداف المباراة ألسكندر إيزاك في الدقيقة 38 من عمر المباراة لصالح نيوكاسل يونايتد قبل ان يتعادل روبرتو فيرمينو في الدقيقة 61 لصالح نادي ليفربول ويضع كارفيليو الثاني في الدقيقة 97.

 

ونجح الفرعون المصري محمد صلاح في صناعة هدفي المباراة لصالح فريق ليفربول ليصل الى المساهمة التهديفية رقم 5 خلال الموسم الحالي بواقع هدفين و3 أسيست.

وجاءت المحاولة الأولى في المباراة لصالح ليفربول في الدقيقة الثالثة، بعدما أرسل دياز عرضية من الجانب الأيسر، تابعها صلاح بتسديدة على الطائر ذهبت بعيدا عن المرمى.

 

وتحصل نيوكاسل على مخالفة على حدود المنطقة في الدقيقة 28، نفذها تريبيير مسددا كرة مباشرة أمسك بها أليسون.

 

افتتح نيوكاسل التسجيل في الدقيقة 38، بعدما تلقى إيزاك بينية سحرية داخل المنطقة، لينفرد بأليسون ويسجل بسهولة في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم نيوكاسل بهدف دون رد.

وبحث ليفربول عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 60، بتسديدة قوية من إيليوت من داخل المنطقة، تألق بوب في التصدي لها.

وعدل ليفربول النتيجة بعدها مباشرة في الدقيقة 61، بعدما مرر صلاح كرة لفيرمينو داخل المنطقة، ليسدد البرازيلي كرة مباشرة سكنت الشباك.

 

وفي الدقيقة 81، أرسل صلاح عرضية أرضية لدياز داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة مباشرة أمسك بها بوب.

وسجل ليفربول هدف الفوز القاتل في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، بعدما تابع كارفالو كرة مبعدة من دفاع نيوكاسل جاخل منطقة ال6 ياردة، ليسدد كرة قوية سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز ليفربول (2-1).