رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. اغتيال ضابط أمني بارز في شبوة

نشر
الأمصار

اغتال مسلحون، يعتقد انتماؤهم لمليشيات الإخوان، ضابطا بارزا في كمين غادر تم نصبه على طريق حيوي في محافظة شبوة، جنوبي اليمن.

وقال مصدر أمني، إن عناصر مسلحة إرهابية نصبت كمينا غادرا استهدف النقيب أبوبكر الديولي العولقي، أثناء مروره على متن دورية مع مرافقه في الطريق الحيوي الرابط بين مدينتي "عتق" و"نصاب"، في شبوة، وفق ما نقلت "العين الإخبارية".


وأوضح أن الديولي ومرافقه لقي حتفهما على الفور، فيما باشرت الأجهزة الأمنية جمع الاستدلالات وعملية بحث وتحرٍّ واسعة لتعقب ما وصفهم بـ"العناصر الإجرامية".

ويعد الديولي أحد الضباط المسؤولين عن الحراسة الشخصية لمحافظ شبوة عوض ابن الوزير العولقي، الذي تصدى منتصف أغسطس/ آب الماضي، لتمرد عسكري مخطط مسبقا قاده عدد من قيادات إخوان اليمن.
كما يشغل منصب قائد الكتيبة الثانية في اللواء الأول دفاع شبوة وكان قائد معسكر النخبة الشبوانية ⁧‫في مديرية نصاب‬⁩ سابقا، وهي قوة مدعومة من التحالف العربي وتولت مهمة مكافحة الإرهاب والقاعدة وشاركت منذ 8 أغسطس الماضي بفاعلية في إخماد التمرد العسكري للإخوان.

اليمن.. هجوم حوثي جديد على جبهات جنوب مأرب

وشنت ميليشيات الحوثي باليمن، هجوماً جديداً على جبهات جنوب مأرب، تحت غطاء كثيف من النيران المتنوعة، ما أدى لمقتل جندي في صفوف الجيش اليمني، فيما تكبدت الميليشيات 9 قتلى وعدد من الجرحى، وفقا لمصادر ميدانية، مشيرة إلى أن الهجوم كان في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب.

وأشارت المصادر، إلى أن الميليشيات لم توقف عملياتها القتالية في مأرب منذ بداية الهدنة، لكنها فشلت في تحقيق أي من أهدافها الرامية لاختراق الدفاعات الأولية للجيش باتجاه مدينة مأرب المحررة ومنابع النفط والغاز في صافر.

وعبرت البعثة الأممية التي تراقب تنفيذ اتفاق استوكهولم عن قلقها من التواجد الذي وصفته بالكثيف لعناصر الميليشيات في مدينة الحديدة، ودعت الحوثيين إلى “احترام بنود اتفاق ستوكهولم والامتناع عن الأعمال التي قد تسهم في التصعيد.

الخارجية اليمنية: الحفاظ على الهدنة يتطلب إلزام الحوثيين بفتح الطرق ووقف الانتهاكات

وأكد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، أن الحفاظ على الهدنة يتطلب إلزام الحوثيين بفتح الطرق ووقف الانتهاكات.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية، التقي بن مبارك مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، وناقش الجانبان مسار الهدنة الأممية وجهود السلام في ضوء الهجمات الأخيرة لمليشيات الحوثي الانقلابية بمنطقة الضباب في تعز وخروقاتها المستمرة لوقف إطلاق النار وأساليبها الهمجية والاستفزازية في التعاطي مع المساعي الدولية لإيقاف الحرب وتحقيق السلام.