رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الرياضة المصري يطلق شعلة بطولة الجمهورية للشركات في نسختها الـ ٥٥

نشر
الأمصار

أطلق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، شعلة بطولة الجمهورية للشركات في نسختها الـ ٥٥ (دورة الراحل الدكتور حسنى غندر)، اليوم الأربعاء، من أمام مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور مجلس إدارة الاتحاد العام الرياضي للشركات برئاسة المهندس حسن كامل.

أكد الدكتور أشرف صبحي علي أهمية بطولة الجمهورية للشركات، وحالة التنافس الرياضي الذي يعيشه المشاركون العاملون بمختلف الشركات والمؤسسات الاقتصادية خلال فترة تنفيذ البطولة التي تخدم قطاعاً هاماً وحيويًا يمثله المجتمع العمالي، مشيداً بالدور الكبير الذي قام به الدكتور حسني غندر في تطوير البطولة سنوياً، مشيراً إلي أن إطلاق الشعلة من العاصمة الادارية كانت فكرة الراحل، وامتداداً لمواقفه الوطنية وحرصه علي إطلاق شعله بطولة الشركات من داخل المشروعات القومية.

وأعلن "صبحي" إطلاق اسم الراحل حسني غندر علي بطولة دوري الشركات سنوياً وبصورة مستمرة، تخليداً لاسمه وأثره الطيب، وما قدمه لهذه البطولة طوال فترات إقامتها، مشيراً إلي أن الراحل حسني غندر  هو الأب الروحي لرياضة الشركات.

من جانبه، قدم المهندس حسن كامل رئيس الاتحاد الرياضي للشركات التهنئة لوزير الشباب والرياضة  المصري علي تجديد الثقة من القيادة السياسية، ليواصل مسيرة النجاحات للرياضة المصرية، وتقديراً لما قدمه طوال الفترة الماضية منذ تولي حقيبة وزارة الشباب والرياضة المصرية.

أشار  رئيس الاتحاد الرياضي للشركات، إلي أن الراحل الدكتور حسني غندر قدم الكثير لإتحاد الشركات، مؤكداً علي استكمال مسيرة الإنجازات التي قدمها الراحل للاتحاد، مقدماً الشكر لوزير الشباب والرياضة علي إطلاق اسم الدكتور حسني غندر علي بطولة الشركات هو لمسة وفاء من الوزير، وتكريماً للراحل علي ما قدمه طوال مسيرته المشرفة.

 

أخبار أخرى .. 

رئيس الأركان المصري يناقش مع نظيره اليوناني العلاقات العسكرية المشتركة

التقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق أول "كونستانينيوس فلورس" رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية والوفد المرافق له وذلك خلال زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية.

وكانت قد أجريت مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع المصرية وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين وإستعراض حرس الشرف.

شرق البحر المتوسط


تناول اللقاء العلاقات العسكرية المصرية اليونانية المشتركة، وسبل تعزيز التعاون بين القوات المسلحة لكلا البلدين ، فضلاً عن مناقشة عدد من الموضوعات فى مجال الدفاع والأمن والسلم من أجل مواجهة التحديات الأمنية التى تواجه البلدين فى منطقة الشرق الأوسط وشرق البحر المتوسط .

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية أن التعاون العسكرى بين البلدين يهدف إلى تشجيع السلام والإستقرار فى المنطقة ، مشيراً إلى أن مواجهة التحديات والتهديدات الأمنية فى منطقة الشرق الأوسط وشرق البحر المتوسط يتطلب التعاون المشترك والدائم فيما بين البلدين .

من جانبه أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية على أهمية إستمرار التنسيق بين مصر واليونان فى المجال العسكرى والتدريبات المشتركة وتبادل الخبرات، معرباً عن تطلعه لمزيد من التنسيق بما يلبى المصالح المشتركة للجانبين فى ضوء العلاقات الوطيدة بين مصر واليونان .

 

كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين لدعم علاقات التعاون فى مجالات التدريب والتأهيل بما يمثل خطوة لدعم علاقات التعاون ونقل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين .