رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. مفوضية الأمن الغذائي تستلم مساعدات جزائرية لمواجهة مخلفات الامطار والسيول

نشر
الأمصار

أشرف مفوض الأمن الغذائي المساعد لمام ولد عبداوة، رفقة المكلف بمهمة في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، الأمين العام وكالة، حسني ولد لفقيه، صباح اليوم في المطار العسكري بانواكشوط، على استلام هدية جزائرية لبلادنا، تمثلت في مساعدات في مجال العون الاستعجالي.

وتدخل هذه المساعدات، التي تشمل خيما وأغطية ومواد غذائية، ومضخات لشفط المياه ومولدات كهربائية، في إطار دعم جهود بلادنا في مجال العون الاستعجالي، خاصة في شقه المرتبط بمخلفات الأمطار والسيول.

وعبر مفوص الامن الغذائي المساعد السيد لمام عبداوة بالمناسبة عن شكره للجزائر الشقيقية باسم الحكومة والشعب الموريتاني، على هذه الهدية السخية والتي ستساهم في تعزيز المجهود الحكومي في مساعدة المواطنين المتضررين من الأمطار، ومن تخفيف معاناتهم.

وقال إن هذه المساعدات تعتبر لبنة جديدة في صرح علاقات الصداقة والتعاون المثمر القائم بين البلدين الشقيقين، تحت رئاسة قائدي البلدين؛ فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وفخامة الرئيس عبدالمجيد تبون.

وبدوره أكد سعادة السفير الجزائري في بلادنا السيد محمد بن عتو، أن هذه المساعدات تدخل في إطار تعزيز علاقات التعاون القائم بين البلدين وتعزيز جهود موريتانيا في مواجهة مخلفات الأمطار والسيول، التي عرفتها خلال الاسابيع الماضية.

أخبار أخرى..

الحكومة الموريتانية تبرر إلغاء صفقة بناء ملحقات جسر «روصو»

قالت الحكومة الموريتانية، إن إلغاء الصفقة المتعلقة ببناء ملحقات جسر روصو، جنوبي موريتانيا، التي سبق أن تم منحها لشركة « TENDEL » كان بسبب عدم التزامها بالشروط الواردة في دفتر الالتزامات.

وتتعلق الصفقة، وفق مانشرت وزارة التجهيز والنقل، اليوم الأربعاء، على صفحتها على فيسبوك، ببناء سوق للمدينة، ومركز اجتماعي، ومحطة نقل.

وأشارت إلى أن الحكومة، ستعلن في وقت قريب « مناقصة جديدة لاختيار شركة جديدة لإنجاز هذه الأعمال الملحقة  بالجسر».

ونفت الوزارة معلومات قالت إنها “متداولة” بخصوص إلغاء صفقة جسر روصو، مضيفة أن « الأشغال تجري على قدم وساق في المنشأة ،وبوتيرة متسارعة وطبيعية » على حد قولها.


ودعت الوزارة وسائل الإعلام إلى « تحري الدقة والمهنية في التعاطي مع الأحداث والوقائع » مؤكدة أنها « ستزود الرأي العام بالمعلومات الصحيحة في مجال تدخلها ».