رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نجم إيفرتون: أتوقع مشاهدة بطولة مشوقة خاصة مع مشاركة ميسي وكريستيانو

نشر
 نجم إيفرتون: أتوقع
نجم إيفرتون: أتوقع مشاهدة بطولة مشوقة خاصة مع مشاركة ميسي

أعرب نجم نادي إيفرتون الإنجليزي أندروس تاونسند عن سعادته بالتعرف عن قرب على الاستعدادات الجارية لاستضافة كأس العالم FIFA قطر2022™، مع تصاعد وتيرة الحماس في المنطقة والعالم، ترقباً لانطلاق البطولة التاريخية في نوفمبر المقبل.

وأضاف تاونسند أن إقامة البطولة في نوفمبر وديسمبر لأول مرة في تاريخ المونديال، تتزامن مع منتصف الموسم الكروي في الدوريات الأوروبية، وهي فترة تشهد ذروة أداء اللاعبين، مقارنة بالموعد الصيفي التقليدي لكأس العالم، الذي يأتي بعد موسم كروي طويل وصعب، خاصة للاعبي الأندية الأوروبية، وهو الأمر الذي سيعزز من مستوى الأداء خلال منافسات المونديال.

Andros Townsend England

جاء ذلك في تصريحات للاعب لموقع اللجنة العليا للمشاريع والارث خلال زيارته إلى الدوحة مؤخراً، للخضوع لبرنامج العلاج والتأهيل في مستشفى سبيتار للطب الرياضي، عقب الجراحة التي أجراها في الركبة إثر تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي في مارس الماضي، خلال مباراة فريقه أمام ناديه السابق كريستال بالاس، في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وخلال زيارته إلى جناح الإرث في مقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث؛ تعرّف اللاعب الإنجليزي على الاستعدادات الجارية لاستضافة مونديال قطر 2022، الذي تنطلق منافساته بمباراة الافتتاح في 20 نوفمبر، وتتواصل حتى 18 ديسمبر.

وأعرب لاعب وسط إيفرتون عن حماسه لانطلاق منافسات المونديال بعد أقل من ثلاثة أشهر، مؤكداً ترقبه للبطولة العالمية كمواطن إنجليزي ومشجع لمنتخب إنجلترا، خاصة بعد وصول منتخب بلاده إلى نهائي أمم أوروبا العام الماضي.

وقال "متشوّق لمشاهدة المباريات التي سيخوضها منتخبنا في البطولة، ونأمل أن يحقق إنجازاً آخر نفخر به جميعاً".

وأضاف "أتوقع أن نشاهد بطولة مشوقة ومثيرة للغاية، خاصة مع مشاركة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، والتي ستكون على الأرجح آخر ظهور لهما في بطولات كأس العالم، لذا تكتسب بطولة قطر زخماً كبيراً، وهو ما يحفزني كمشجع متحمس إلى مشاهدة منافساتها".

وأشاد تاونسند بتقارب المسافات في البطولة، وأكد أن إمكانية الإقامة والتدريب في مكان واحد طوال فترة المنافسات سيلعب دوراً إيجابياً في استعداد اللاعبين للمباراة القادمة.

وصرح "لا شك أن تقارب المسافات وعدم حاجة اللاعبين لمغادرة مقار إقامتهم يصب في صالحهم، فلن يضطروا للسفر جواً أو قطع مسافات طويلة. لا أعتقد أن الجميع يدركون مدى تأثير ذلك على جاهزية اللاعبين ومدى قدرتهم على الأداء بشكل جيد، ولكني متأكد أن هذا سينعكس بشكل إيجابي على أدائهم".

وأكد تاونسند على أهمية استضافة البطولة للمرة الأولى في العالم العربي والمنطقة،  مشيراً إلى ضرورة الانتقال بالمونديال إلى مناطق مختلفة من العالم، وعدم التمسك بتنظيم البطولة في دول أو مناطق أو قارات بعينها.

وزاد قائلا "بالنسبة لنا كلاعبين اعتدنا اللعب في إنجلترا وأوروبا، وعادة ما نتوجّه إلى دول مثل أستراليا والولايات المتحدة خلال برنامج الإعداد للموسم الكروي، ويتيح لنا مونديال قطر الفرصة للسفر إلى هذا الجزء من العالم، والمشاركة في المنافسات وخوض تجربة جديدة نتعرف من خلالها على ثقافة أخرى لم نختبرها من قبل".