رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الصدر يرسل وفدًا نيابةً عنه لحضور مجالس عزاء شهداء ثورة عاشوراء

نشر
الصدر
الصدر

أرسل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، وفداً نيابةً عنه لحضور مجالس عزاء شهداء ثورة عاشوراء.

وقال اعلام التيار الصدري في بيان، ان "زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر أرسل وفد نيابةً عنه لحضور مجالس عزاء شهداء ثورة عاشوراء".

وبدوره، قال وزير الصدر، صالح محمد العراقي، اليوم الأربعاء،: “لم استغرب ولا طرفة عين من مواقف الاطار التنسيقي الوقح، ولا من مليشياته الوقحة، حينما يعلنون وبكل وقاحة متحدين الشعب برمته وبمرجعيته وطوائفه بأنهم ماضون بعقد البرلمان لتشكيل حكومتهم الوقحة وما زال دم المعدومين غدرا من المتظاهرين السلميين وبطلقات مليشياتهم القذرة لم يجف”.

وأضاف وزير الصدر،:"كأن المقتول ارها.بي او صهيوني ولا يمت الى المذهب بصلة او الى الوطن بصلة، نعم تلك وقاحة ما بعدها وقاحة فلا دين لهم ولا اخلاق ولا يتحلون بقليل من شرف الخصومة فيا له من ثالوث وقح لا يعرف معنى الاصلاح ولا الثورة ولا السلمية ولا معاناة الناس على الاطلاق".

وأوضح العراقي:"تلك ثلةٌ عشقت الفساد والمال والرذيلة وتغذت عليها كالدابة التي تغذت على العذرة فما عادت صالحة حتى للاكل
عَشِقت الفساد الذي تتغذى وتنمو قوتها منه ولم تحاول ولو لمرة واحدة كشف ملف ف.ساد واحد وكأنهم معصومون!!".

وتابع:"انهم لا يعشقون الفساد فحسب بل انهم يبغضون الاصلاح والمصلحين ويرقصون على شهدائهم مرة وعلى انسحابهم من البرلمان مرة ومن الم.ظاهرات مرة اخرى وكأن الشهداء والمنسحبين من جنسية ليست عراقية ومن اقلية لا تملك الملايين من المحبين والمنتمين في هذا الوطن".

وأشار:" انها الوقاحة يا سادة، انه صراع الوجود.. وجودهم في السلطة والطغمة الفاسدة المقيتة التي حانت بشائر زوالها، ولتعلموا انني لم ولن اتردد في كتابة هذه المقالة فانها وان كانت شديدة او يعتبرها البعض خارجة عن سياقات السياسة الا انها الحقيقة المرة التي يجب ان ينطق بها الناطقون ويلهج بها اللاهجون وإلا كان الساكت شيطاناً اخرسا لا يحب الوطن".

وتابع:"ومن هنا اذا لم يعلنوا الحداد فليعتبروني والتيار من اليوم عدوهم الاول بكل السبل المتاحة وبعيدا عن العنف والاغتيالات التي قرر الفاسدون ان يص.فوا خصومهم بها، وهذا ندائي للجارة ايران.. ان تكبح جماح بعيرها في العراق والا فلات حين مندم".

وعاد صالح محمد العراقي "وزير الصدر" بالتغريد مجددًا، الثلاثاء، بعد اغلاق جميع حساباته على مواقع التواصل أمس، وطالب بانسحاب "الفصائل" من المنطقة الخضراء في بغداد.

وجاء بيان "وزير الصدر"، بعد كلمة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، والتي دعا فيها أتباعه للانسحاب من أماكن اعتصامهم في المنطقة الخضراء خلال 60 دقيقة.

وقال الوزير، في بيان هو الأول بعد نحو 24 ساعة على اغلاق حساباته على مواقع التواصل، إنه "على الفصائل المسلحة وإن كانت منتمية للحشد الشعبي تحت أي عنوان.. أن تخرج من المنطقة الخضراء.. لتأخذ القوات الأمنية زمام الأمور فوراً"، مشددًا ً "وإلا فلا هيبة للدولة".

وشهدت المنطقة الخضراء، اليوم الثلاثاء، انسحاب انصار التيار الصدري من المنطقة الخضراء بعد أوامر زعيمهم مقتدى الصدر بالانسحاب خلال ساعة على اقصى حد.

وبدأ انصار التيار انسحاباً جماعياً من بوابات المنطقة الخضراء وابرزها بوابة التشريع وكذلك عبر جسور الجمهورية والسنك.

وأظهرت لقطات مصورة حمل أنصار التيار أسلحتهم وهم يهمون بالخروج من المنطقة المحصنة والتي تحولت لساحة قتال ومباشر على مدار الليلة الماضية وهذا اليوم حتى بدأ مؤتمر زعيم التيار الذي أوقف حالة المواجهة المباشرة.