رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم انطلاق الدورة الـ79 من مهرجان فينيسيا السينمائي

نشر
 مهرجان فينيسيا السينمائي
مهرجان فينيسيا السينمائي

تنطلق فعاليات الدورة الـ79 من مهرجان فينيسيا السينمائي اليوم الأربعاء، وذلك بعرض فيلم White Noise في سالا جراندي بقصر بالازو ديل سينما ليدو دي فينيسيا.

يمثل الفيلم عودة للمخرج باومباخ بعد عرض فيلمه Marriage Story لأول مرة في المهرجان عام 2019، وكان بطولة النجمة العالمية سكارلت جوهانسون Marriage Story ونافس على جوائز المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا، فهو الفيلم الذى ينتمى لنوعية الكوميديا والدراما، شارك فيه البطولة مع سكارلت جوهانسون، لورا ديرن، ميريت ويفر، آدم دريفر، راى ليوتا، مارك أوبراين، والاس شون، آلان ألدا، جولى هاجرتى، كايل بورنهيمر.

وقال مديرالمهرجان ألبرتو باربيرا "إنه لشرف عظيم أن يفتتح مهرجان البندقية السينمائي في دورته الـ 79 بفيلم  White Noise ، مؤكدا أن الفيلم مقتبسًا من رواية دون ديليلو‎ والتي تحمل نفس الاسم، وأن باومباخ صنع منها قطعة فنية أصلية، مشيرا إلى أن الفيلم يدرس هواجسنا وشكوكنا ومخاوفنا كما تم التقاطها في الثمانينيات.

وأضاف باومباخ: "إنه لأمر رائع حقًا أن أعود إلى مهرجان البندقية السينمائي ، وشرف لا يصدق أن يعرض White Noise  في ليلة الافتتاح.

كما اختارت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بدورته الـ79 النجمة العالمية جوليان مور لتكون رئيسا للجنة التحكيم الدولية بالمهرجان، وتضم اللجنة في عضويتها المخرج الأرجنتيني مريانو كون، والكاتب الياباني كازو إيشيجورو، والممثلة الإيرانية ليلى حاتمي.

 

أخبار اخرى…

انطلاق فعاليات الدورة الـ3 لمهرجان السينما المتوسطية "منارات" في تونس

انطلقت فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان السينما المتوسطية "منارات" بمركز الموسيقى العربية والمتوسطية "النجمة الزهراء" بسيدي بوسعيد في تونس، بعد احتجابه لسنتين متتاليتين؛ بسبب جائحة "كورونا". 

ويتضمن برنامج "منارات"، في دورته الثالثة، التي تتواصل فعالياتها على مدى أربعة أيام بمشاركة 80 ضيفًا من دول حوض البحر الأبيض المتوسط، عرض حوالي 30 فيلمًا روائيًا ووثائقيًا من عشر دول.

ومن جانبها، أكدت وزيرة الشؤون الثقافية التونسية الدكتورة حياة قطاط، في كلمتها الافتتاحية للمهرجان، حرص الوزارة على تنظيم هذه الدورة؛ لتكون جسرًا ولبنة تؤسس لدورات قادمة تحمل طرحًا مختلفًا لرؤية متجددة حول دعم مكانة تونس في محيطها الإقليمي والدولي، وتعمل على مزيد من الارتقاء بمكانة السينمائيين التونسيين وتثمين كفاءاتهم في مختلف قطاعات الصناعات السينمائية.