رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبحث تداعيات قطع الغاز الروسي..

ماكرون يدعو مجلس الدفاع الفرنسي للاجتماع

نشر
الأمصار

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مجلس الدفاع الفرنسي للاجتماع لبحث تداعيات قطع روسيا للغاز عن بلاده، وفقًا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وقبلها أعلنت شركة غازبروم الروسية أنها ستعلق بالكامل شحناتها من الغاز لإنجي الفرنسية اعتبارا من الخميس المقبل، وفقا لخبر عاجل بثته قناة إكسترا نيوز منذ قليل.

وفى وقت سابق ذكرت المنظمة الدولية للهجرة اليوم الثلاثاء، أن عدد النازحين داخليا بسبب الحرب في أوكرانيا، ارتفع ليصل إلى 6.9 مليون شخص، وذلك حتى 23 أغسطس الجارى، مشيرة إلى أن أكثر من 300 ألف شخص نزحوا منذ يوليو الماضي في جنوب وشرق البلاد.

وقال رئيس بعثة المنظمة في أوكرانيا آن نجوين - في تقرير للمنظمة اليوم "إن الحرب لا تظهر أية بوادر على التراجع، كما أن النزوح الداخلي المطول يولد احتياجات ونقاط ضعف متزايدة"، مؤكدا أن الاحتياجات المتزايدة تتطلب المزيد من الالتزام والدعم من المنظمات الإنسانية، لافتا إلى أن المساعدة يجب أن تكون قادرة على الوصول إلى جميع المحتاجين، بما في ذلك أولئك الموجودين في المناطق التي يصعب الوصول إليها.

 

اقرأ أيضًا..

البحرية الأمريكية تحبط محاولة إيرانية للاستيلاء على سفينة غير مأهولة بمياه الخليج


أفاد بيان للأسطول الخامس الأمريكي، اليوم الثلاثاء، بأن البحرية الأمريكية أحبطت محاولة للقوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني للاستيلاء على سفينة سطحية غير مأهولة يديرها الأسطول في الخليج.

وتنشط قوات أمريكية في الخليج العربي في محاولة للتصدي إلى ما تقول إنه نشاط إيراني مزعزع للاستقرار في المنطقة.

وعمدت طهران معتمدة على عناصر الحرس الثوري في مهاجمة سفن تجارية وحاملات نفط في الخليج، خلال الشهور الماضية، كورقة للضغط على المجتمع الدولي لدفع مفاوضات حول برنامجها النووي.

وتعاني إيران من آثار عقوبات أمريكية اقتصادية ما جعلها عرضة لتفاقم الاحتجاجات الداخلية.

من ناحية أخرى، حذرت الأمم المتحدة من أن نصف المؤسسات الصحية في العالم لا تمتلك مواد التعقيم الأساسية ما يعرض نحو 4 مليارات شخص لخطر انتشار العدوى.

وتفتقد هذه المرافق للماء والصابون والمحلول الكحولي داخل الغرف التي يعالج فيها المرضى أو في المراحيض، وفقا لمنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف.

وتستعمل هذه المرافق من قبل حوالي 3,85 مليار شخص معرضين لخطر محدق بانتشار العدوى. كما أن 688 مليون شخص يتلقون العلاج في مرافق تفتقر لكل شيء، وفقا للمنظمتين.

وقالت المديرة المكلفة بالصحة العمومية والبيئة في منظمة الصحة العالمية ماريا نيرا في بيان إن موضوع "المرافق وممارسات النظافة والتعقيم داخل المنشآت الصحية لا يقبل التفاوض.. إن تحسينها أمر ضروري لتأهيلها والوقاية والاستعداد في حال ظهور جائحة".