رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجمارك العراقية تحصي إيراداتها في النصف الأول من العام الحالي

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العامة للجمارك بالعراق، اليوم الثلاثاء، تحقيقها إيرادات تجاوزت 422 مليار دينار في النصف الأول من العام الحالي 2022.

وقال مدير عام الهيئة، شاكر محمود، في تصريحات صحفية، إن "الهيئة حققت إيرادا نهائيا بلغ 422 مليارا و625 مليونا و59 ألفا و730 دينارا بنهاية حزيران الماضي".

وأكد "محمود"، أن "الهيئة تمارس مهامها استنادا لأحكام قانون الجمارك رقم 23 لسنة 1984 النافذ الذي ينظم عمليات الاستيراد والتصدير"، مشيرا إلى أن "عمل الهيئة يتلخص بموضوعين رئيسين: الاول استيفاء الرسوم الجمركية، والثاني التحري ومكافحة التهريب"

أخبار أخرى.. 

العراق: الحشد الشعبي يعلن مقتل والي قاطع نينوى بداعش جنوب الموصل

أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقية، مقتل والي قاطع نينوى بتنظيم “داعش” الإرهابي جنوب الموصل.

وذكرت الهيئة في بيان مقتضب، أنها تعلن مقتل والي قاطع نينوى بتنظيم “داعش” الإرهابي جنوب الموصل.

أخبار أخرى.. 

العراق.. هيئة الحشد الشعبي تثمن موقف السيد الصدر

ثمنت هيئة الحشد الشعبي بالعراق، اليوم الثلاثاء، بموقف زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر. 

وذكر الحشد في بيان له ، أنه "بعد انطلاق الفتوى المباركة لمرجعنا الكبير سماحة السيد السيستاني (دام ظله) أُسس الحشد الشعبي المبارك وكان من أولوياته حفظ أرواح العراقيين وممتلكاتهم بغض النظر عن انتمائهم أو توجهاتهم وهذه عقيدة تربى عليها صناع النصر".
وأضاف البيان، "لقد عاش شعبنا العراقي خلال 24 ساعة الماضية في حالة من الخوف والرعب جراء أعمال العنف التي مورست في عدد من مدن العراق وبالأخص في قلب العاصمة بغداد والتي سقط على أثرها العشرات من الضحايا".

وأشار إلى أن "الحشد الشعبي  يثمن دعوات التهدئة ووقف العنف المسلح التي أطلقها سماحة السيد مقتدى الصدر ظهر اليوم، ويدعو في نفس الوقت إلى بسط الأمن والعمل بالواجبات الوطنية وفق القانون والدستور".
وتابع البيان، أن "الهيئة تؤكد لأبناء شعبنا العزيز بأن مقاتليها ما يزالون منهمكين في أداء واجبهم المقدس في ملاحقة فلول وبقايا التنظيمات الإرهابية في مختلف قواطع العمليات، وقد تمكنت في ذروة الأحداث التي شهدتها البلاد خلال الساعات من تحقيق إنجاز أمني جديد وتوجيه ضربة موجعة لفلول "داعش" الإرهابي في محافظة نينوى والتي سنوافيكم بتفاصيلها لاحقا".

وختم البيان: "المجد والخلود للشهداء من قواتنا الامنية البطلة الذين سقطوا نتيجة هذه الفتنة والشفاء العاجل للجرحى وجنب الله شعبنا الصابر الفتن وحفظه من كل مكروه".