رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: ضبط 700 مليون حبة مخدرة قادمة من لبنان في 7 سنوات

نشر
الأمصار

أعلن وليد بخاري، السفير السعودي في لبنان، اليوم الثلاثاء، أن السلطات السعودية ضبطت 700 مليون من الحبوب المخدرة قادمة من لبنان منذ العام 2015.

وكانت السعودية قد علقت استيراد الفواكه والخضار من لبنان منذ شهر أبريل 2021، بعد ضبط كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون مخبأة داخل شحنة رمان.

وتعد سوريا المصدر الأساسي لحبوب الكبتاجون التي يتم تهريبها عبر منطقة البقاع قرب الحدود السورية اللبنانية والتي تعتبر ممرا لتهريب هذه المواد المخدرة إلى السعودية.

وتشهد العلاقات بين لبنان والسعودية توترا خلال الأشهر الأخيرة بسبب تصريحات أحد الوزراء اللبنانيين التي اعتبرت مسيئة للرياض، إلا أنه تم احتواء الموضوع واستئناف العلاقات بين البلدين في شهر أبريل.

وطالب بخاري الأجهزة الأمنية اللبنانية بتسليم المواطن السعودي علي هاشم للسعودية لاتهامه بنشر تهديدات إرهابية بمهاجمة سفارة بلاده في بيروت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أخبار ذات صلة.. 

السعودية تدعو جميع الأطراف والقوى السياسية في العراق إلى الوقوف صفًا واحدًا

دعت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، جميع الأطراف والقوى السياسية في العراق إلى الوقوف صفا واحدا . 

وقالت ‏وزارة الخارجية السعودية، في بيان لها، إن المملكة تدعو جميع الأطراف والقوى السياسية في العراق إلى الوقوف صفاً واحداً للحفاظ على مقدراته ومكتسباته وشعبه الشقيق.

وفي سياق متصل، أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، اليوم الثلاثاء، عن أملها بتجاوز العراق للأزمة عبر الحوار الوطني حماية لأمنه واستقراره.

وذكر بيان للوزارة تلقته، أن "الأردن يتابع بقلق بالغ تطورات الأحداث الجارية في جمهورية العراق".

وأعربت الوزارة عن "أملها في أن يتجاوز الأشقاء في العراق هذه الأزمة عبر الحوار الوطني، حماية لأمن العراق واستقراره ومكتسباته وسلامة مواطنيه ومصالحهم".

وشددت الوزارة على "تضامن المملكة المطلق مع العراق الشقيق وجهوده لحماية أمنه واستقراره اللذين يشكلان ركيزة لأمن واستقرار المنطقة".

أخبار أخرى.. 

العراق.. الإطار التنسيقي يقرر إنهاء الاعتصام قرب الجسر المعلق

أعلنت اللجنة المنظمة لتظاهرات الإطار التنسيقي، الثلاثاء، إنهاء الاعتصام قرب الجسر المعلَّق وسط بغداد.

وذكر بيان للجنة، "شعبنا العراقي الأبي، عشائرنا العراقية الأصيلة، النخب والمثقفون والشعراء وأصوات الحق، جماهير الدفاع عن الدولة والمؤسسات، نُحيي صبركم وشجاعتكم وثباتكم في ساحة اعتصام الدفاع عن الدولة والشرعية طيلة الأسابيع الماضية برغم كل التهديدات التي تعرضتم لها لاسيما خلال اليومين الماضيين".