رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: الحشد الشعبي يعلن مقتل والي قاطع نينوى بداعش جنوب الموصل

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقية، مقتل والي قاطع نينوى بتنظيم “داعش” الإرهابي جنوب الموصل.

وذكرت الهيئة في بيان مقتضب، أنها تعلن مقتل والي قاطع نينوى بتنظيم “داعش” الإرهابي جنوب الموصل.

أخبار أخرى.. 

العراق.. هيئة الحشد الشعبي تثمن موقف السيد الصدر

ثمنت هيئة الحشد الشعبي بالعراق، اليوم الثلاثاء، بموقف زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر. 

وذكر الحشد في بيان له ، أنه "بعد انطلاق الفتوى المباركة لمرجعنا الكبير سماحة السيد السيستاني (دام ظله) أُسس الحشد الشعبي المبارك وكان من أولوياته حفظ أرواح العراقيين وممتلكاتهم بغض النظر عن انتمائهم أو توجهاتهم وهذه عقيدة تربى عليها صناع النصر".
وأضاف البيان، "لقد عاش شعبنا العراقي خلال 24 ساعة الماضية في حالة من الخوف والرعب جراء أعمال العنف التي مورست في عدد من مدن العراق وبالأخص في قلب العاصمة بغداد والتي سقط على أثرها العشرات من الضحايا".
وأشار إلى أن "الحشد الشعبي  يثمن دعوات التهدئة ووقف العنف المسلح التي أطلقها سماحة السيد مقتدى الصدر ظهر اليوم، ويدعو في نفس الوقت إلى بسط الأمن والعمل بالواجبات الوطنية وفق القانون والدستور".
وتابع البيان، أن "الهيئة تؤكد لأبناء شعبنا العزيز بأن مقاتليها ما يزالون منهمكين في أداء واجبهم المقدس في ملاحقة فلول وبقايا التنظيمات الإرهابية في مختلف قواطع العمليات، وقد تمكنت في ذروة الأحداث التي شهدتها البلاد خلال الساعات من تحقيق إنجاز أمني جديد وتوجيه ضربة موجعة لفلول "داعش" الإرهابي في محافظة نينوى والتي سنوافيكم بتفاصيلها لاحقا".

وختم البيان: "المجد والخلود للشهداء من قواتنا الامنية البطلة الذين سقطوا نتيجة هذه الفتنة والشفاء العاجل للجرحى وجنب الله شعبنا الصابر الفتن وحفظه من كل مكروه".

أخبار ذات صلة.. 

الإطار التنسيقي يدعو التيار الصدري للعودة إلى طاولة الحوار

دعا الإطار التنسيقي في العراق، اليوم الإثنين، التيار الصدري إلى العودةِ إلى طاولة الحوار والعمل من أجل الوصول إلى تفاهماتٍ مشتركة.

وذكر الإطار في بيان، أن "العراقيين جميعاً بتابعون بقلق بالغ، تطورات الأحداث الخاصة بتظاهرات الإخوةِ في التيارِ الصدري واعتصاماتهم داخلَ مجلس النواب، وعددٍ من الدوائر الحكومية والتي وصلت إلى مهاجمةِ عناوين الدولةِ المختلفة، بما فيها مجلس القضاء والقصر الحكومي ومقر مجلس الوزراء وغيره، وتعطيل ومهاجمة مؤسساتِ الدولةِ وآخرها ما جرى هذا اليوم من تطوراتٍ مؤسفة شملت الاعتداءَ على عددٍ من مؤسساتِ الدولةِ في محافظاتِ الوسط والجنوب".

وأضاف، "نؤكد مجدداً وقوفنا مع الدولة ومؤسساتها، إذ لا يمكن بأي حال الوقوف على الحيادِ حينما تتعرضِ مؤسسات الدولة للاعتداء وللانهيار".