رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان وبريطانيا يناقشان تطورات الأوضاع الإقليمية

نشر
الأمصار

ناقش وكيل وزارة الخارجية بالسودان السفير دفع الله الحاج علي، اليوم الثلاثاء، مع سفير المملكة المتحدة بالخرطوم جايلز ليفر، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع الإقليمية بما يحقق السلام والاستقرار في المنطقة، وأكد اللقاء على أهمية الدور الذي يضطلع به السودان في أمن واستقرار الإقليم.
وأعرب الجانبان - خلال لقائهما اليوم - عن قلقهما المشترك حول تجدد القتال في إثيوبيا، واتفقا على أهمية حل النزاع بالطرق السلمية عبر الوساطة الأفريقية.
وأكد وكيل وزارة الخارجية، على موقف السودان الداعم لتحقيق السلام في الإقليم، ودعم عمليات التفاوض والحلول السلمية وجهود الاتحاد الأفريقي لإيجاد حلول أفريقية لمشاكل القارة، وأهمية فتح ممرات الغوث الإنساني وإيصال المساعدات للمتضررين والمحافظة على الهدنة المعلنة بين الطرفين ودعم الجهود الرامية لتحقيق السلام عبر الحل التفاوضي السلمي.
من جانبه، عبر السفير البريطاني، عن دعم بلاده للجهود الرامية لتحقيق السلام في أفريقيا.

 

أخبار ذات صلة.. 

أعلنت جمعية النجاة الخيرية في مؤتمر صحفي نظمته اليوم الثلاثاء في منطقة صباح السالم بالكويت عن خطتها لتنفيذ برنامج حملة إغاثة الصومال، والذي يستفيد منه أكثر من 600 ألف إنسان متضرر في 6 محافظات صومالية.

جاء ذلك بحضور ممثل إدارة الجمعيات والمبرات الخيرية بوزارة الشؤون الإجتماعية سلمي المطيري.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة فيصل الزامل خلال المؤتمر، أن حملة إغاثة الصومال تحظى بتفاعل كبير وعالمي يعكس الثقة الكبيرة في دور الكويت الخيري العالمي، وتفاعل المحسنين مع النجاة الخيرية كواحدة من كبرى الجمعيات الكويتية العاملة في ساحات العطاء الإنساني

 

وأضاف أنه تم جمع مبلغ مليون و181 ألف دينار بفضل الله، ومن ثم أيضاً بدعم قرابة بدعم قرابة 43 ألف متبرع ومتبرعة من داخل وخارج الكويت، مما جعلها علامة إنسانية جديدة تضاف لرصيد الكويت الإنساني العالمي، والتي من خلالها سيتم إنفاق مليون دينار كويتي على قطاع الماء بنسبة 50 % من قيمة الحملة، و250 ألف دينار لقطاع الصحة بنسبة  25%، بالإضافة إلى 250 ألف دينار على قطاع الغذاء بنسبة 25% من الحملة.

 

وبدوره، أكد مدير عام جمعية النجاة الخيرية محمد إسماعيل الأنصاري، أن الحملة انطلقت بإشراف وزارتي الشؤون و الخارجية، مشيراً إلى أن هذه الحملة يتم تنفيذها من خلال شركائنا من الجمعيات الرسمية المعتمدة في الوزارتين وبتنفيذ مباشر من النجاة الخيرية، للضمان على توثيق تبرعات أهل الخير وإرسالهم لهم، وتعزيز وبناء الثقة بين المانحين وجمعية النجاة الخيرية .

 

وكشف الأنصاري أن جمعية النجاة الخيرية وضعت خطة مميزة لحملة إغاثة الصومال، حيث تضمنت التغطية ثلاث قطاعات حيوية وهي قطاع الماء والغذاء والصحة.