رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اللعب النظيف يؤهل تونس على حساب ليبيا في كأس العرب للناشئين

نشر
اللعب النظيف يؤهل
اللعب النظيف يؤهل تونس على حساب ليبيا في كأس العرب للناشئين

أسدل الستار مساء أمس الإثنين، على منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب للناشئين، التي تقام في مدينة وهران الجزائرية. 

وتساوت 3 منتخبات بنفس الرصيد من النقاط (5)، وهي اليمن وتونس وليبيا، بينما غادرت عمان البطولة دون أي نقطة. 

وفازت المنتخب التونس على المنتخب العماني بنتيجة 2-1، وحضر المباراة السيد شمس الدين العشي بوصفه رئيسا للوفد و الدكتور وديع الجريء، رئيس الجامعة التونسية، ورئيس اللجنة الطبية للاتحاد العربي الذي ينظم هذه التظاهرة الرياضية.

وتأهل المنتخب اليمني إلى ربع النهائي بعد أن تصدر مجموعته بفضل قاعدة أفضلية الأهداف، حيث سجل 5 أهداف، واستقبلت شباكه هدفين. 

أما منتخبا تونس وليبيا فقد تعادلا في الأهداف، حيث سجل كل منهما 3 أهداف واستقبل هدفين، كما أن المباراة التي جمعتهما انتهت بالتعادل السلبي.

وقال عضو في اللجنة المنظمة للبطولة، في تصريح لـ “كووورة”: "تأهل المنتخب التونسي لربع النهائي كوصيف للمجموعة، جاء بناء على قاعدة اللعب النظيف".

أخبار ذات صلة..

منتخب العراق للناشئين يختتم تحضيراته استعدادًا لمواجهة موريتانيا في كأس العرب

اختتم منتخب العراق للناشئين تحت 17 عام تحضيراته لمواجهة نظيره الموريتاني، غداً الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لبطولةِ كأس العرب.

وتقام المباراة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت بغداد، السادسة بتوقيت القاهرة، في المواجهة التي تقام على ملعب مستغانم الجزائرية.

ويخوض المنتخب العراقي اللقاء كتحصيل حاصل بعدما ضمن التأهل إلى دور ربع النهائي، حيث حصد 6 نقاط من أول مباراتين.

وفاز أسود الرافدين على المغرب في الجولة الأولى، ثم جزر القمر في الجولة الماضية.

في المقابل، فقد المنتخب الموريتاني حظوظه في بلوغ الدور الموالي بعد خسارته الثانية في الجولة الماضية أمام المغرب، حيث تعرض للهزيمة في الجولة الأولى ايضًا أمام جزر القمر.

ويتصدر منتخب العراق ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، وستنحصر بطاقة التأهل الثانية بين منتخب المغرب وجرز القمر اللذان حصدا 3 نقاط وسيتواجه المنتخبان في نفس التوقيت على ملعب السبق بولاية عسكر.

وحققَ مـُنتخب العراق للناشئين فوزاً مهماً على فريقِ جُزر القمر بهدفين مقابل هدفٍ واحد، في المباراةِ التي أقيمت مساء السبت في ملعبِ مستغانم في مدينةِ وهران الجزائريّة ليتصدرَ المجموعةَ الثالثة بستِ نقاط.