رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيل بايدن تتعافى من فيروس كورونا

نشر
الأمصار

تعافت السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن من فيروس كورونا المستجد، ولحقت بالرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقالت متحدثة، إن "نتيجة فحوص أجريت للسيدة الأمريكية الأولى للكشف عن فيروس كورونا جاءت سلبية".
وأضافت متحدثة باسم البيت الأبيض أن "جيل بايدن ستعود إلى واشنطن من ديلاوير، الثلاثاء".

وأظهرت الفحوص إصابة سيدة الولايات المتحدة الأولى (71 عاما) بكورونا مرة أخرى، في حالة ارتداد للمرض الذي أثبتت الاختبارات إصابتها به لأول مرة في 16 أغسطس.
وكانت قد أنهت فترة العزل الأولى بعد تلقيها علاجا بعقار باكسلوفيد المضاد للفيروسات، وأثبت العلاج فعاليته الكبيرة في الوقاية من الأعراض الخطيرة والوفاة لمن هم أكثر عرضة لمخاطر كورونا.

ورغم ذلك، فإن قليلا ممن وصف لهم الأطباء ذلك الدواء عانوا من حالة ارتداد للفيروس بعد أيام قليلة من تعافيهم الأولى، وتعافى الرئيس جو بايدن (79 عاما) من حالة ارتداد للفيروس في السابع من أغسطس.

عاصر 5 رؤساء.. وفاة طباخ البيت الأبيض

وتوفى طباخ الحلويات في البيت الأبيض، رولان ميسنييه عن 78 عاما، بعد أن عاصر خمسة رؤساء أمريكيين.

وأفادت جمعية "وايت هاوس هيستوريكال أسوسيشن"، أن ميسنييه توفي أول من أمس، بعد فترة قصيرة من المرض.

ونشرت هيلاري كلينتون عبر "تويتر" صورة لها مع الراحل مرفقة إياها بتعليق قالت فيه: "لدي ذكريات طيبة جدا عن الشيف ميسنييه. لقد أحب أن يسعد الناس بابتكاراته الجميلة، كبيوته الشهيرة من خبز الزنجبيل في عيد الميلاد.. سنفتقده".

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن نجل ميسنييه أن أباه المولود في بلدة بوناي الصغيرة قرب مدينة بيزانسون الفرنسية والذي ترك عمله في البيت الأبيض عام 2004، توفي في ولاية فرجينيا جراء مضاعفات مرتبطة بالسرطان.

وكانت زوجة الرئيس جيمي كارتر روزالين وراء توظيف ميسنييه عام 1979. وكان سبق للطاهي الفرنسي الذي يتحدر من عائلة تضم تسعة أولاد، أن عمل في فنادق كبرى في ألمانيا وبريطانيا وبرمودا بعد تدريبه المهني في بيزانسون.

البيت الأبيض: خطة بايدن قفزة كبيرة لمعالجة أزمتي التضخم والمناخ 

وقال البيت الأبيض في تغريدة، على موقع "تويتر" إن إقرار خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمناخ والصحة، بمثابة أهم قفزة إلى الأمام، لمعالجة أزمة المناخ وتعزيز أمن الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية.