رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أتلتيك بلباو يسحق قادش برباعية في الليجا

نشر
الأمصار

اكتسح نادي أتلتيك بلباو نظيره قادش برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بين الفريقان في الجولة الثالثة من الدوري الإسباني.

 

ورفع أتلتيك بلباو، الذي حقق فوزه الثاني على التوالي في المسابقة، رصيده إلى سبع نقاط في المركز الخامس، فيما يتذيل قادش ترتيب المسابقة بلا أي رصيد من النقاط بعد خسارته للمباراة الثالثة على التوالي.

 

وتقدم بلباو عن طريق إنياكي ويليامز في الدقيقة 24، قبل أن يضيف جوركا جوروزيتا الهدف الثاني في الدقيقة 56.

 

وفي الدقيقة 78 سجل أليكس بيرينج الهدف الثالث لبلباو، قبل أن يعود جوروزيتا ليضيف الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

 اقرأ أيضًا..

فالنسيا يعلن ضم كافاني بشكل رسمي حتى 30 يونيو 2024


أعلن نادي فالنسيا الإسباني، اليوم الإثنين، تعاقده مع الأوروجوياني إدينسون كافاني، مهاجم مانشستر يونايتد السابق، في صفقة انتقال حر.

ورحل كافاني (34 عاما) عن صفوف مانشستر يونايتد هذا الصيف، بعد انتهاء عقده في أولد ترافورد.

وأصدر فالنسيا بيانا عبر حسابه على "تويتر"، كشف من خلاله عن ضم كافاني لمدة موسمين.

وتلقى كافاني العديد من العروض، من خارج أوروبا، وتحديدا من أمريكا اللاتينية، لكنه فضل استكمال مسيرته في الليجا.

إدينسون كافاني هو واحد من أفضل المهاجمين في العالم، كما أثبتت سجلاته التهديفية طوال مسيرته، حصل على 25 لقبًا واحتفل بالأهداف أينما لعب، حيث كان كابوكانونيير في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وحصل على لقب هدافي دوري الدرجة الأولى الفرنسي مرتين وحذاء برونزي في أوروبا. 

بالإضافة إلى ذلك ، فهو أحد اللاعبين الأربعة الذين تمكنوا من تسجيل أكثر من مائة هدف في اثنتين من البطولات الخمس الكبرى في أوروبا. إنه أحد أفضل الهدافين في القرن الحادي والعشرين.

 

بدأ كافاني مسيرته المهنية في نهر الدانوب وفي عام 2007 قفز إلى إيطاليا. في الدوري الإيطالي ، ارتدى قمصان باليرمو ونابولي. 

في عام 2013 وصل إلى باريس سان جيرمان. في Parc des Princes ، لعب سبعة مواسم وأصبح هداف تاريخ النادي الباريسي. 

في وقت لاحق ، في عام 2020 ، انضم إلى مانشستر يونايتد ، حيث لعب في الموسمين الماضيين. بالإضافة إلى ذلك ، فهو أيضًا أحد المعايير في تاريخ منتخب الأوروغواي ، الذي فاز به بكأس أمريكا.