رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك البحرين يعزي الرئيس الباكستاني في ضحايا الفيضانات

نشر
الأمصار

بعث ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس الباكستاني الدكتور عارف علوي في ضحايا الفيضانات التي اجتاحت عددا من المناطق في بلاده، وأسفرت عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين وما خلفته من أضرار. 

 

 

وأعرب الملك حمد بن عيسى في البرقية، التي أوردتها وكالة الأنباء البحرينية (بنا)، اليوم الاثنين عن خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس الباكستاني ولأهالي وذوي الضحايا ولشعب باكستان، داعيا المولى (عز وجل) أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

 

 

كما بعث الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني برقية تعزية ومواساة مماثلة إلى الرئيس الباكستاني، وإلى رئيس الوزراء الباكستاني.

 

اقرأ أيضًا..

ملك البحرين يبحث مع الرئيس الفرنسي سبل تعزيز التعاون الثنائي


بحث الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، اليوم الإثنين، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سبل تعزيز التعاون الثنائي على جميع الأصعدة، والمستجدات الإقليمية والدولية والقضايا محل الاهتمام المشترك.

وأشاد عاهل البحرين، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية"، بما تشهده الجمهورية الفرنسية بفضل نهج الرئيس إيمانويل ماكرون من نهضة تنموية رائدة ومشاريع حيوية وما حققته من إنجازات نوعية في جميع الميادين.

وأثني على دورها المحوري والراسخ كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في العالم، وجهودها المقدرة في تعزيز مسيرة الأمن والسلم الدوليين في مواجهة تحديات المنطقة.

كما تطرق الجانبان إلى التحديات المناخية التي تواجه العالم وبحث آليات التنسيق المشترك للتصدي لها، بما يضمن حماية البيئة العالمية، وذلك عبر المبادرات الدولية المشتركة تحت إطار الأمم المتحدة وأجهزتها.

فيما دعت سفارة مملكة البحرين في بغداد، في بيان لها مساء الاثنين، كل المواطنين المتواجدين بجمهورية العراق، إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات، منوهة بضرورة اتباع تعليمات السلطات المحلية.

وفي سياق أخر، الجامعة العربية، اليوم الإثنين، الأطراف العراقية إلى تغليب المصالح الوطنية.

 

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية في بيان، إن "الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط يتابع بمزيد من القلق التطورات المتلاحقة والخطيرة على الساحة العراقية، وأنه يدعو جميع الأطراف العراقية الى تغليب المصلحة الوطنية علي أية اعتبارات اخري لتجاوز الوضع الراهن الذي يمثل خطورة علي استقرار البلاد".

وحذر الأمين العام وفقاً للبيان من انزلاق الوضع في العراق إلى مزيد من العنف والفوضى واراقة الدماء"، مشددا على "ضرورة ضبط النفس وتوجيه جموع المتظاهرين من مختلف المجموعات بالابتعاد عن كافة المظاهر المسلحة وتفادي اراقة الدماء".