رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المتوقع لمباراة فالنسيا وأتليتكو مدريد في الدوري الأسباني

نشر
جاتوزو
جاتوزو

يستضيف فريق فالنسيا، على ملعبه أتلتيكو مدريد في مواجهة مرتقبة بين مدربي الفريقين، جينارو جاتوزو ودييجو سيميوني، على الترتيب، ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وينتظر فالنسيا وصول بريان جيل على سبيل الإعارة من توتنهام وإتمام صفقة المهاجم الأوروجوائي إدينسون كافاني وكذلك رحيل ماكسي جوميز وماركوس أندريه المحتمل.

فيما ينتظر أتلتيكو أيضا ضم سرجيو ريجيلون على سبيل الإعارة من توتنهام ليعوض رحيل رينان لودي إلى نوتنجهام فورست قبل ساعات من إغلاق سوق الانتقالات الصيفية.

ولم يخسر أتلتيكو في آخر 7 زيارات له إلى ملعب ميستايا معقل فالنسيا، على الرغم من أنه لم يفز إلا في واحدة من آخر 5 زيارات.

ويزيد من حدة المباراة أن كلا الفريقين حقق الفوز في الجولة الأولى من المسابقة لكنهما خسرا في الجولة الثانية حيث سقط أتلتيكو 2-0 على ملعبه أمام فياريال، بينما خسر فالنسيا أمام أثلتيك بلباو بهدف دون رد.

وسيجري الأرجنتيني دييجو سيموني عدة تغييرات على التشكيلة مقارنة بالمباراة الماضية، حيث يغيب ستيفان سافيتش للإصابة وناويل مولينا للإيقاف.

بالتالي سيدفع بماركوس يورنتي في مركز الظهير الأيمن وسيدخل خوسيه ماريا خيمنيث بدلا من سافيتش وساؤول نيجيز أساسيا على حساب يانيك كاراسكو.

وفي خط الوسط سيتم الدفع برودريجو دي باول أساسيا للمرة الأولى هذا الموسم ليجاور كلا من جيفري كوندوجبيا وتوماس ليمار لزيادة الضغط الهجومي.

وفي حراسة المرمى يحتفط يان أوبلاك بمكانه الأساسي وأكسيل فيتسيل في الدفاع بجوار رينيلدو ماندافا مع ماريو هيرموسو كبديل.

وفي الخط الأمامي سيتواجد جواو فيليكس وألبارو موراتا اللذين سيخوضان المباراة الثالثة على التوالي منذ البداية على حساب أنطوان جريزمان وماتيوس كونيا وأنخيل كوريا.

على الجانب الآخر في فالنسيا، حصل جينارو جاتوزو بالفعل على تعزيزات جديدة، مثل المدافع التركي سينك أوزكاكار ولاعب الوسط البرتغالي أندريه ألميدا.

كما يستعيد خدمات قلب الدفاع إيراي كومرت، الذي غاب عن المباراة الماضية للإيقاف، في حين يفتقد لكل من خوسيه لويس جايا للإيقاف والمصاب هوجو دورو، ليحل مكانهما في التشكيلة الأساسية، ماكسي جوميز وماركوس أندريه.

كذلك يغيب عن اللقاء خيسوس فاسكيز لشعوره بآلام بدنية، ليلعب بدلا منه في الرواق الأيسر توني لاتو. ولا تزال مشاركة قلب الدفاع جابرييل باوليستا محل شك حتى اللحظة الأخيرة لأسباب بدنية.

وبعد هزيمته الجولة الماضية أمام بلباو على ملعب سان ماميس، سيبحث فالنسيا عن فوز جديد على أرضه، وسيتعين عليه تحسين أدائه الهجومي، حيث سجل هدفًا واحدًا فقط في أول مباراتين وكان من ضربة جزاء.

التشكيل المتوقع:

فالنسيا: مامارداشفيلي، تييري، جابرييل بوليستا أو كومرت، دياخابي، لاتو؛ جيلامون، كارلوس سولير، موسى؛ كاستييجو، لينو، ماركوس أندريه.

أتلتيكو مدريد: أوبلاك، يورينتي، خيمينيث، فيتسل، رينيلدو، ساؤول؛ دي باول، كوندوجبيا، كوكي، جواو فيليكي، موراتا