رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مؤتمر أمني في كربلاء المقدسة يبحث خطة تأمين الزيارة الأربعينية

نشر
الأمصار

بحث رئيس أركان الجيش العراقي الفريق الأول الركن عبد الأمير يارلله، ومحافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي، اليوم الاثنين، خطة تأمين الزيارة الأربعينية.

وذكر المكتب الإعلامي لمحافظ كربلاء المقدسة في بيان: إن "رئيس أركان الجيش الفريق الأول الركن عبد الامير يارلله ومحافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي عقد مؤتمراً أمنياً موسعاً في قيادة عمليات كربلاء المقدسة بحضور معاون رئيس أركان الجيش للعمليات الفريق الركن قيس المحمداوي وقائد القوات البرية وقائد عمليات الأنبار وقائد عمليات كربلاء المقدسة ومدير الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع وقائد الفرقة 17 وقائد شرطة كربلاء وضباط هيئة الركن في وزارة الدفاع  والحشد الشعبي وفرقة العباس - عليه السلام - القتالية وسرايا السلام".

وأضاف، أن "المؤتمر جاء من أجل عرض ومناقشة تفصيلية للخطط  الأمنية الخاصة بتأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين - عليه السلام -"

واكد الخطابي خلال المؤتمر، أن "الزيارة لهذا العام وفق المؤشرات ستكون هي الكبرى بين الزيارات في السنوات السابقة وبذلك يتطلب الأمر من الجميع جهوداً مضاعفة لأجل إنجاح هذه الزيارة المباركة أمنياً وخدمياً وصحة ونقل وجميع المجالات الخدمية الأخرى".

وأشاد الخطابي "بجهود القيادات الأمنية في وزارتي الدفاع والداخلية لدعمهم المتواصل لمحافظة كربلاء المقدسة أمنياً ولوجستيا أثناء الزيارات المليونية".

العراق.. الصدر والتيجاني يبحثان قضايا العالم الإسلامي والعربي

بحث زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، مع الداعية الإسلامي الدكتور محمد التيجاني، التحديات التي تواجهها المجتمعات.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان، أن "السيد الصدر، استقبل الداعية الإسلامي الدكتور محمـد التيجاني في النجف الأشرف – الحنانة".

واضاف، أن "اللقاء، بحث أهم القضايا التي تهم العالم الإسلامي والعربي والتحديات التي تواجهها المجتمعات".
وأشاد التيجاني، "بالمواقف الإصلاحية والوطنية للسيد الصدر  وبالخصوص موقفه من مقاومة الإحتلال والإصلاح السياسي والاجتماعي في العراق"، مشيراً إلى "علاقته التاريخية بالشهيدين الصدرين ومنهجهما الإصلاحي".

أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر،  السبت، استعداده لتوقيع اتفاقية بشرط عدم اشتراك الأحزاب في الانتخابات.

وقال وزير الصدر صالح محمد العراقي في تغريدة: إن"هناك ما هو أهم من حلّ البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة، والأهم هو: عدم اشتراك جميع الأحزاب والشخصيات التي اشتركت في العملية السياسية منذ الاحــتلال الأمريكي عام 2003 والى يومنا هذا.