رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس تونس.. ارتفاع نسبي مرتقب في درجات الحرارة

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في تونس، أن اليوم الاثنين هو آخر ايام فصل الصيف استنادًا للتقويم الفلاحي ومن أبرز ملامحه الارتفاع النسبي المرتقب في الحرارة لتصعد القصوى إلى مستوى 35/30 درجة بالمناطق الساحلية وتكون بين 37 و43 داخل البلاد مع ظهور الشهيلي.

ومن المتوقع تكون خلايا رعدية بعد الظهر بعدد من معتمديات القصرين، سيدي بوزيد وقفصة ترافقها امطار متفرقة وببقية الجهات سحب عامة قليلة.

وسوف تكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة و تتقوى نسبيًا بعد الظهر بالجنوب والبحر قليل الاضطراب إلى متموج بخليج قابس.

أخبار أخرى..

طقس تونس.. تواصل ارتفاع درجات الحرارة الجمعة

تواصل ارتفاع درجات الحرارة، يوم الجمعة، في تونس 1 يوليو 2022 حيث تتراوح القصوى بين 32 و38 درجة بالسواحل الشرقية وبين 39 و46 درجة ببقية الجهات وتصل محليًا إلى 48 درجة بالجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي.

ويكون الطقس مغيمًا جزئيًا على كامل البلاد فتدريجيًا كثيف السحب بعد الظهر بالشمال والوسط مع أمطار محليًا رعدية.

والرياح تكون من القطاع الشرقي قرب السواحل ومن القطاع الغربي داخل البلاد ضعيفة فمعتدلة.

وقبل ذلك تميز طقس تونس، الاثنين 13 جوان 2022، بمؤشرات هدوء نسبي وتقلص في فاعلية الرياح لتتراجع سرعتها إلى ما دون 40 كلم/س، حسب نشرة للمعهد الوطني للرصد الجوي.
ويكون البحر قليل الاضطراب بمنطقة سرات ومضطربًا ببقية المجالات البحرية، فيما يتوقع ارتفاع طفيف في الحرارة لتتراوح القصوى بين 28 و33 درجة بالمناطق الساحلية وتكون بين 34 و39 داخل البلاد.

وتكون الأجواء غالبًا مشمسة تتخللها سحب قليلة بأغلب الجهات.

وأكد المعهد الوطني للرصد الجوي أن الطقس صاف مائل إلى قليل السحب على كامل البلاد.
وتسجل درجات الحرارة ارتفاعا نسبيا بالشمال والمرتفعات حيث تتراوح بين 26 و32 درجة وفي استقرار ببقية الجهات ، حيث تتراوح بين 31 و37 درجة.

ويكون البحر شديد الاضطراب فمضطرب بالسواحل الشرقية لذلك فإن الحذر ضروري عند السباحة.
أما الريح، فتكون من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيًا من 30 إلى 50 كلم/س قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ببقية المناطق.