رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فوكس نيوز: بايدن يتجاهل اتصالات رئيس وزراء إسرائيل بسبب الاتفاق النووي

نشر
الأمصار

ذكرت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، نقلًا عن تقارير عبرية، أن لابيد لم يتمكن من إجراء مكالمة هاتفية مع بايدن، حيث تحجج البيت الأبيض بعطلة الرئيس الأخيرة التي انتهت يوم الأربعاء.

ويأمل رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، في التحدث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن،بسبب رغبة لابيد في الحديث حول الاتفاق النووي مع إيران

فيما يستعد الطرفان للتحدث خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر، حيث يأمل لابيد في لقاء شخصي مع بايدن.

وتعارض إسرائيل الاتفاق النووي الجديد مع إيران، حيث يضغط لابيد للتأثير على إدارة الرئيس جو بايدن.

ومن المتوقع أن يزور رئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد برنياع واشنطن، الأسبوع المقبل، في إطار الضغوط الإسرائيلية على البيت الأبيض لمنع التوصل إلى اتفاق مع إيران.

اقرأ أيضًا..

واشنطن: روسيا لا تريد الاعتراف بالخطر الإشعاعي في محطة زابوريجية النووية

ادعت الولايات المتحدة، اليوم الأحد، بأن روسيا لا تريد الاعتراف بالخطر الإشعاعي الجسيم في محطة زابوريجية للطاقة النووية في أوكرانيا، مضيفة أن هذا هو السبب في أنها منعت المسودة النهائية لاتفاقية حظر انتشار الأسلحة النووية.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية في بيان 'محطة للطاقة النووية في اوكرانيا، 'قرر الاتحاد الروسي وحده عرقلة توافق الآراء بشأن وثيقة ختامية في ختام المؤتمر الاستعراضي العاشر لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، وقد فعلت روسيا ذلك من أجل عرقلة الصياغة التي تعترف فقط بالخطر الإشعاعي الجسيم في زابوريجية 

ويأتي البيان بعد أن عرقلت روسيا اتفاقًا الجمعة الماضي بشأن المسودة النهائية لمراجعة معاهدة الأمم المتحدة التي تعتبر حجر الزاوية لنزع السلاح النووي بسبب انتقادات لأفعال موسكو في أوكرانيا.

 

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، اليوم الأحد، أن الإشعاع في محطة "زابوريجيا" للطاقة النووية الأوكرانية مازال طبيعيا حيث يتحكم الموظفون في صيانتها.

وقال المسئول الروسي، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية:"حاليا، يتحكم الكادر الفني في الحالة الفنية لمحطة الطاقة النووية ويضمنون تشغيلها، ولا يزال الوضع الإشعاعي في منطقة محطة الطاقة النووية طبيعيا".

وأضاف كوناشينكوف، أن قصف المدفعية الأوكرانية لمحطة الطاقة النووية تم من منطقة قرية مارييفكا بمنطقة دنيبروبيتروفسك، موضحا أن القوات المسلحة الروسية أجرت عملية مضادة وفتحت نيران الرد لقمع وحدات القوات المسلحة الأوكرانية التي كانت تصيب محطة الطاقة النووية، على حد وصفه.