رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. دائرة شؤون الألغام تعلن إزالة جميع المخلفات الحربية من العاصمة بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت دائرة شؤون الألغام إحدى دوائر وزارة البيئة في العراق، اليوم الأحد، تعلن إزالة جميع المخلفات الحربية من العاصمة بغداد.

وقال المدير العام لدائرة شؤون الألغام، ظافر محمود، إن "مقدار التلوث المسجلة في محافظة بغداد كانت بحدود 11 مليون متر مربع، حيث تم انجازها بالكامل"، مؤكداً أن "قاعدة المعلومات المسجلة لدينا تشير لانتهاء التلوث بالكامل في بغداد".

وأضاف، أن "هناك معلومات وردتنا من بعض المناطق في العاصمة بغداد، سيتم التأكد منها قريباً"، مشيراً الى أنه "إذا كانت تلك المناطق ملوثة سنقوم بتطهيرها، وإن كانت غير ملوثة فسنعلن أن بغداد مطهرة بالكامل من التلوث".

وتابع، أن "العاصمة كانت عبارة عن مخلفات حربية من قذائف هاون وعبوات ناسفة، إضافة الى العنقودية التي وجدت في أماكن معينة"، لافتاً الى أن "الملوثات الحربية أزيلت بالكامل بجهود وطنية متمثلة بوزارتي الدفاع والداخلية".

أخبار أخرى..

أكد رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، أهمية الحوار الجاد والفاعل للوصول إلى مخارج للأزمة السياسية.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، إن "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، اليوم الأحد، في قصر السلام ببغداد، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي".

وأشار إلى أنه  "تمّ التطرق، خلال اللقاء، إلى العديد من القضايا المتعلقة بالأوضاع العامة في البلد، وخصوصاً الأزمة السياسية القائمة وتداعياتها، حيث جرى التأكيد على أهمية الحوار الجاد والفاعل للوصول إلى مخارج للأزمة وحلول تأخذ في الاعتبار الظرف الدقيق الذي يمر به البلد وتطلعات المواطنين".

وأضاف ان "الجانبين أكدا على ضرورة تمتين الجبهة الداخلية وانتهاج مسارات عمل ترتكز على المصلحة الوطنية العليا، وتُسهم في إخراج البلد من الأزمة الراهنة، وتواجه التحديات السياسية والاقتصادية والمالية، وتستجيب للاستحقاقات المُنتظرة وتُرسّخ الأمن والاستقرار وتحمي السلم الأهلي والاجتماعي في البلد".

ومن جهة أخرى، أكد رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، اليوم الأحد، أهمية اعتماد الحوار وصولاً لحلول ترتقي إلى حجم التحديات والاستحقاقات المطلوبة.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، اليوم الأحد، في قصر السلام ببغداد، مُمثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت".

وأضاف ان "الجانبين بحثا تطورات الوضع السياسي في البلد وسبل الخروج من الأزمة القائمة عبر حلول ترتقي إلى حجم التحديات والاستحقاقات والمطلوبة".

وأكد صالح على "أهمية اعتماد الحوار بين الجميع وصولاً إلى نتائج مُرضية تضمن الأمن والاستقرار وتُحقق تطلعات المواطنين".