رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشرطة الإسرائيلية تُزيل جدارية للشهيدة شيرين أبو عاقلة داخل الخط الأخضر

نشر
اسرائيل
اسرائيل

 

 

أزالت الشرطة الإسرائيلية، اليوم السبت، جدارية للشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة في مدينة "باقة الغربية" داخل الخط الأخضر. 

 

 

وقال شهود عيان، إن الشرطة الإسرائيلية  اقتحمت قبل إزالة الجدارية المنزل الذي قام سكانه برسمها وأنه تم تهديد سكان المنزل بمحو الجدارية أو التنغيص عليهم. 

 

ووصف أهالي "باقة الغربية" التصرّف بـ "الاستفزازي والمهين" بحق الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده. 

 

وقالت الرسامة عدن أبو مخ "هذا هو المعنى الحقيقي للعيش تحت احتلال، مجرد عمل فني وجدارية لصحفية شهيدة غطت أحداث فلسطين وتواجدت في كل محفل فيها، يغيظهم لدرجة محوها.. سنعيد رسمها من جديد".

 

وأضافت أبو مخ قائلة "الجميع مدعو لرسم الجدارية من جديد على جدار بيتنا في شارع كلية القاسمي يوم الاثنين المقبل الساعة الخامسة مساء". 

 

اخبار ذات صلة.. 

أنجزت دائرة الجرائم الإلكترونية في المباحث العامة بغزة قضيتي نصب واحتيال بقيمة 30 ألف دولار وذلك بعد تلقي شكوتين منفصلتين من داخل وخارج قطاع غزة.

وذكرت المباحث  أن قسم الجرائم الالكترونية في محافظة غزة أنجز شكوى المواطن “ع ح” والتي مفادها قيام المواطن ” ش غ” بالنصب والاحتيال عليه بمبلغ “29” ألف دولار حيث تم استدعاؤه وخلال التحقيق الأولي معه أقر بما نسب إليه, وأحالت الملف للنيابة لاستكمال الإجراءات القانونية .

في ذات السياق، أوضحت دائرة الجرائم الإلكترونية قسم محافظة رفح أنها تلقت رسالة من مواطن مقيم في دولة سوريا تفيد بتعرضه للنصب والاحتيال بمبلغ 1000 دولار من قبل مواطن في غزة يدعى “ن.ع” حيث تم متابعة الملف واستدعاء المذكور والذي اقر خلال التحقيق الأولي معه بما نُسب اليه.


ولفتت المباحث العامة إلى أنها أحالت القضية للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة حسب الأصول.

 

أقرا ايضًا.. 

 

الجهاد" و"حماس": معاً لتطهير فلسطين والقدس من دنس العدو

استقبل الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين القائد زياد النخالة، وفدًا قياديًّا من حركة "حماس" ضم نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري، ونائب رئيس الحركة في غزة خليل الحية، وعضو المكتب السياسي زاهر جبارين، وذلك بحضور عضوي المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أكرم العجوري، وعبد العزيز الميناوي، وقادة آخرين من الحركتين.

واستعرض المجتمعون التطورات في المنطقة، والقضية الفلسطينية، ومحاولات الاحتلال إجهاض المقاومة الفلسطينية المتصاعدة، ومجريات معركة "وحدة الساحات" التي خاضتها سرايا في قطاع غزة، مستحضرين عظمة الشهداء، ووحدة المقاومة، وتضحيات الأسرى الذين شرعوا في معركة مع الاحتلال.