رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد تعهدات أردوغان.. تركيا تعلن تحييد 9 عناصر من "الكردستاني"

نشر
الأمصار

بعد أيام من تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمواصلة مكافحة "إرهابيي" حزب العمال الكردستاني، أعلن الجيش التركي تحييد 9 عناصر في عمليتين بالعراق.

 

وكان الرئيس التركي تعهد، الأسبوع الماضي، بمواصلة مكافحة الإرهاب، ومطاردة أتباع تنظيم "غولن" و"إرهابيي" حزب العمال الكردستاني.

 

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، السبت، أن الجيش ووحدة من المخابرات قاما "بتحييد" تسعة من أعضاء حزب العمال الكردستاني، في عمليتين شمال العراق.

 

وقالت الوزارة في تغريدة عبر حسابها بـ"تويتر": "عملياتنا ستستمر حتى تحييد آخر إرهابي"، مضيفة أن الجيش استهدف سبعة من أعضاء الجماعة. وعادة ما تستخدم الوزارة كلمة "تحييد" لتعني القتل.

 

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء في تقرير منفصل أن جهاز الاستخبارات الوطنية "حيَّد" عضوين من حزب العمال الكردستاني في محافظة السليمانية بالعراق.

 

وتشن تركيا بانتظام ضربات جوية في العراق المجاور في إطار حملتها على مقاتلي حزب العمال الكردستاني المتمركزين هناك.

 

وكان الرئيس التركي، أكد الأسبوع الماضي في تصريحات صحفية، أن قرار بلاده بتأسيس منطقة آمنة على عمق 30 كيلومترا عند حدودنا الجنوبية لا يزال قائمًا، مشيرًا إلى أن "حلقات الحزام الأمني ستتوحد قريبًا بتطهير المناطق الأخيرة التي يتواجد فيها حزب العمال الكردستاني في سوريا".

 

اخبار ذات صلة.. 

نفذت القوات البحرية المصرية تدريباً عابراً مع عدد من السفن التابعة للبحرية الأمريكية والإسبانية، فى نطاق الأسطول الشمالى بالبحر المتوسط عقب زيارتها لقاعدة الإسكندرية البحرية، التى استمرت لعدة أيام.

 

واشترك فى التدريب، الفرقاطة المصرية (الفاتح) والمدمرة الأمريكية (USS Forrest Sherman)، والفرقاطة الإسبانية (ESPS Almirante Juan De Borbon)، حيث بدأت الفعاليات بعقد مؤتمر ما قبل الإبحار، بغرض تنسيق الأنشطة التى سيتم تنفيذها إلى جانب تعارف القوات المشتركة لكلا الجانبين.

 

حيث تضمن التدريب مجموعة من الأنشطة القتالية البحرية المختلفة، منها تبادل صور الموقف العملياتى بمسرح العمليات البحرى المشترك لتحديد أماكن التهديدات السطحية والجوية، والتدريب على العمل المتجانس ضمن قوة واجب مشتركة مكلفة بمهام حفظ الأمن البحرى، إلى جانب مجابهة التهديدات التى قد تؤثر على حرية الملاحة الدولية وتدفق التجارة العالمية بالمناطق ذات الاهتمام المشترك، وتنفيذ تمارين مواصلات إشارية بين الوحدات المشاركة، وأظهر التدريب مدى كفاءة ومهارة أطقم القوات البحرية الثلاث فى تنفيذ المهام التى تكلف بها.

 

تأتى تلك التدريبات فى إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية ونظيرتها من الدول الصديقة والتى تتمتع بخبرات كبيرة فى هذه المجالات مما يساهم فى دعم الأمن البحرى والاستقرار.