رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة الغربية

نشر
مواجهات بين الفلسطينيين
مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي

أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وبحسب مصادر أمنية وطبية فلسطينية فإن 18 مواطنا فلسطينيا أصيبوا بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة مناهضة للاستيطان في قرية "بيت دجن"، شرق محافظة "نابلس" الواقعة شمال الضفة الغربية، كما أصيب عدد آخر في مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة (بيتا) جنوب المحافظة سالفة الذكر.

وقالت المصادر أن مواطنين فلسطينيين أصيبا بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة "بيت أمر" شمال محافظة الخليل بجنوب الضفة الغربية.

وأشارت إلى أن مواجهات اندلعت في منطقة "عصيده"، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة مواطنين اثنين بالرصاص الحي، أحدهما استقرت الرصاصة في قدمه، كما أغلقت قوات الاحتلال البوابة الرئيسية المقامة على مدخل البلدة، مضيفة أن خمسة مواطنين آخرين، بينهم مراسل تلفزيون فلسطين أنال الجدع، أصيبوا بالرصاص المطاطي خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية بمحافظة "قلقيلية".

كما قمعت قوات الاحتلال وقفة احتجاجية ضد اعتداءات المستوطنين على أراضي منطقة "أبو لوقا"، المحاذية لمستوطنة "عناب"، شرق محافظة طولكرم بشمال غرب الضفة.

وقام جنود الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، والرصاص الحي، باتجاه المتظاهرين الذين أصيب عدد منهم بالاختناق، كما أصيب المصور الصحفي علاء بدارنة بقنبلة غاز في قدمه أثناء تغطيته للحدث.

 

أخبار أخرى…

إصابة 5 فلسطينيين بالرصاص المعدني خلال مسيرة اليوم

أصيب خمسة مواطنين فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينهم مراسل تلفزيون فلسطين أنال الجدع، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية.

ومن جانبه، يواصل الأسير الفلسطيني خليل عواودة التي تطالب حركة الجهاد الإسلامي بإطلاق سراحه، إضرابه عن الطعام لليوم الـ 167، رفضا للاعتقال الإداري الذي تفرضه عليه سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

ويبلغ عمر عواودة 40 عاما من بلدة إذنا غرب الخليل، صحته متدهورة.

وكان عواودة أكد مساء الخميس أنه على "استعداد لأن يضحي بجسده من أجل نيل حريته"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وقال خلال أول زيارة لوالدته وابنتيه له في مستشفى أساف هروفيه الإسرائيلي، إنه "مستعد للتضحية بجسده ولحمه في سبيل الحرية والكرامة، ومن أجل وطنه وبناته وأحرار العالم".