رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة اليمنية تحذر من فشل الهدنة الأممية نتيجة استمرار حصار تعز

نشر
الأمصار

حذرت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، من فشل الهدنة الأممية التي تم تجديدها لمدة شهرين للمرة الثانية على التوالي؛ نتيجة استمرار حصار تعز رغم مضي خمسة أشهر منذ بدء سريان الهدنة مطلع أبريل الماضي.

وفي وقت سابق، أكد القائم بأعمال السفارة اليمنية في برلين لؤي الإرياني، اليوم الخميس، أهمية العلاقات الثنائية مع ألمانيا وسبل تعزيز الدعم التنموي المقدم من الوكالة الدولية الألمانية للارتقاء بحياة اليمنيين.

والتقى الإرياني، بمسؤول وكالة التنمية الدولية الألمانية ستيفاني بيتراش، ومسؤولة الدعم في بنك التنمية الألماني لينا دونزلاف، حيث تم بحث أنشطة الوكالة في اليمن والدعم التنموي المقدم للارتقاء بالأوضاع المعيشية لأبناء الشعب اليمني.

من جهتها، استعرضت بيتراش أنشطة الوكالة في اليمن، وحرص ألمانيا على استمرار هذا الدعم الذي يعبر عن العلاقات المتميزة بين البلدين.

أخبار أخرى…

الصليب الأحمر: فيضانات اليمن خلفت خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن الأمطار الموسمية الغزيرة وما تبعها من فيضانات جارفة اجتاحت عدة محافظات في اليمن على مدى الأسابيع القليلة الماضية، خلفت أضرارا فادحة في الأرواح وسبل العيش، حيث لقي العشرات حتفهم ودمرت منازل وأراض زراعية وطرق والعديد من مرافق البنية التحتية الحيوية".

وأشارت اللجنة - في تقرير بجنيف، اليوم الأربعاء - إلى أن الفيضانات ألقت عبئا إضافيا يضاعف من معاناة الملايين من اليمنيين الذين لا يزالون يتجرعون صنوفا من المعاناة من جراء النزاع المسلح الممتد منذ أكثر من سبع سنوات، لافتة إلى أن 99 شخصا على الأقل من بينهم أطفال قد لقوا حتفهم في مناطق مختلفة، كما تضررت حوالى 35 ألف أسرة.

وأكدت أن اليمن يكافح لمواجهة تبعات النزاع، سواء فيما يتعلق بالنزوح أو تفاقم وانعدام الأمن الغذائي، وكذلك انهيار شبكات الخدمات الذي بات وشيكا في ظل الهشاشة الشديدة التي تعاني منها الخدمات الأساسية "المياه والكهرباء وشبكات الصرف الصحي وأنظمة الرعاية الصحية"، موضحة أن الأمطار الغزيرة والفيضانات فاقمت من انتشار الأمراض الموسمية والأمراض المنقولة بالمياه، مثل "الكوليرا وحمى الضنك والملاريا"، والتي تحصد أرواح الكثيرين في بلد لا تتجاوز نسبة المرافق الصحية التي مازالت تعمل فيه 51% فقط.