رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. إحباط 1509 عمليات هجرة غير شرعية

نشر
الأمصار

قال المتحدث باسم الحرس الوطني التونسي، حسام الدين الجبابلي، إنه تم إحباط 1509 عمليات هجرة غير شرعية في الفترة الممتدة من أول يناير الماضي حتى 23 أغسطس الجاري، وإيقاف 299 منظمًا لها وأكثر من 150 وسيطًا، إضافة إلى إيقاف 11 منظمًا أجنبيًا و7 وسطاء أجانب

وأفاد “الجبابلي”، في تصريح اليوم الخميس، على هامش ندوة صحفية بثكنة العوينة، بمناسبة احتفال النادي الرياضي للحرس الوطني بخمسينية تأسيسه، أن أكثر من 7 آلاف محاولة هجرة غير شرعية كانت من طرف تونسيين، مقابل أكثر من 8700 محاولة من قبل أجانب، مبينًا أنه تم إلقاء القبض خلال هذه الفترة على 388 من المطلوب القبض عليهم بينهم 54 عنصرًا متطرفًا كانوا يحاولون اجتياز الحدود البحرية خلسة.


ونوه المتحدث، بالمجهودات التي تبذلها وحدات الحرس البرية التي تقوم بالعمليات الاستباقية، ووحدات السواحل التي تقوم بالنجدة والإنقاذ في التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية.

أخبار أخرى.. 

تونس وليبيا تبحثان سبل دعم التعاون القائم بين وزارتي داخلية البلدين

بحث وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين، اليوم الخميس، مع القائم بالأعمال بالسفارة الليبية في تونس مصطفى قدارة، أوجه التعاون القائم بين وزارتي داخلية البلدين، وسبل دعمه بما يليق بعراقة وتاريخية علاقات الأخوة القائمة بين تونس وليبيا.


وأوضحت وزارة الداخلية التونسية  في بيان صحفي أن ذلك جاء خلال استقبال شرف الدين بمقر الوزارة لقدارة والوفد المرافق له.

 

وفي سياق أخر، استقبل رئيس تونس قيس سعيد، اليوم الخميس، بالمطار الرئاسي بالعوينة، رئيس جمهورية جزر القمر غزالي عثماني، والوفد المرافق له، للمشاركة في مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا "تيكاد 8" الذي تستضيفه تونس يومي السبت والأحد المقبلين.

أطلعت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، بقصر المؤتمرات بتونس العاصمة على آخر الاستعدادات لتنظيم مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا "تيكاد 8"، كما عاينت الأماكن المخصصة لاحتضان هذه التظاهرة الهامة التي تستعد تونس لتنظيمها، مؤكدة الحرص على توفير كل الظروف لإنجاحها.

 

وذكرت رئاسة الحكومة التونسية ، في بيان، أن بودن افتتحت مساء أمس الأربعاء، معرضا فنيا بعنوان "الفنون التشكيلية في تونس، رحلة مع الرصيد الوطني 1850- 2021"، بالمتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي، وذلك في إطار البرنامج الثقافي الموازي لندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا "تيكاد 8"