رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يتصل هاتفيًا بزيلينسكي لبحث الوضع في محطة زابوروجيا النووية

نشر
الأمصار

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ناقش مع نظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، خلال اتصال هاتفي، دعم أوكرانيا والوضع في محطة زابوروجيا النووية.

وقالت جان بيير للصحفيين: "أكد الرئيس [بايدن] خلال الاتصال على دعم أوكرانيا. كما تمت مناقشة حزمة جديدة من المساعدات الأمريكية تبلغ قيمتها حوالي 3 مليارات دولار".

وأضافت جان بيير، أن بايدن تطرق أيضا إلى الوضع حول محطة زابوروجيا للطاقة النووية، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تدعو إلى إنشاء منطقة منزوعة السلاح حول المحطة والسماح للمفتشين الدوليين بدخولها.

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، توجيه ضربات ضد فصائل موالية لإيران؛ ردا على هجمات صاروخية على مواقع دعم القوات الأمريكية في شمال شرق سوريا.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية مساء اليوم الخميس، إن 4 عناصر موالين لإيران قتلوا في قصف جوي ومدفعي في شمال شرقي سوريا، لافتة إلى أنه تم تدمير 7 منصات لإطلاق الصواريخ.

وأضافت أن واشنطن سترد بشكل متناسب على الهجمات على الجنود الأمريكيين، ولن يفلت من يضرب القوات الأمريكية من العقاب. 

وفي وقت سابق، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، إن طيران التحالف الدولي يستهدف مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور.

وفي نفس اليوم، قالت القيادة المركزية الأميركية، سنواصل الرد على أي اعتداء ضد قواتنا في سوريا.

 

وتابعت القيادة، أن اليوم الخميس، قتل 4 جنود وتم تدمير منصات صواريخ تابعة لميليشيات إيرانية بسوريا ولا يمكن استهداف قواتنا في سوريا دون عقاب.

القوات الأمريكية تنفذ غارة جوية ثانية في سوريا خلال 24 ساعة

ذكرت القيادة المركزية الأمريكية والمرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس، أن القوات الجوية الأمريكية قصفت مواقع جديدة تسيطر عليها الميليشيا الموالية لإيران في شرق سوريا للمرة الثانية خلال 24 ساعة.  

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره برلين، إن الغارات الجوية الجديدة التي تستهدف مواقع في ريف دير الزور أسفرت عن مقتل ثلاثة مقاتلين مدعومين من جانب إيران.

كما تحدثت القيادة المركزية الأمريكية عن قتيلين أو ثلاثة. وبحسب التقرير، كان القصف ردا على هجمات صاروخية منسقة من جانب الميليشيا على منشأتين عسكريتين أمريكيتين في المنطقة قبل فترة قصيرة.