رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن مقتل 3 من عناصر داعش بكمين في نينوى

نشر
القوات العراقية
القوات العراقية

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، اليوم الخميس، أسماء الإرهابيين المقتولين بكمين في نينوى.

وقال اللواء رسول، في بيان، إنه "بتوجيه القائد العام للقوات المُسلحة، شرعت قطعات جهاز مُكافحة الإرهـاب بنصب كمين احترافي بالقُرب من سايلو مخمور بمُحافظة نينوى".

وأضاف: "بعد إن رصدت استخبارات الجهاز اليقظة خط سير مجموعة من الإرهابيين اشتبكت معهم ليل يوم الأربعاء، مما أسفر عن مقتل (3) من عصابات داعـش أحدهم قُتل أثناء الاشتباك والآثنين الآخرين تم قتلهما بعد تفتيش المنطقة صباح اليوم الخميس".

وتابع: "كما وتعرفت الاستخبارات على هويات ومناصب المقتولين وهُم : محمد طه محمد المُكنى ابو أنس ما يسمى أمني قاطع (عبيدة) في عصابات داعـش، واحمد عبد محمد المُكنى (أبو عبد) وهو ما يسمى عسكري القاطع الشرقي في العصابات الإرهابيـة".

وأشار إلى "القبض على أحد المُتعاونين مع الإرهابييـن والذي كان يُزودهم بالمؤن الغذائية".

وفي ذات السياق، أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية في العراق، الأربعاء، إلقاء القبض على 4 مطلوبين بقضايا مختلفة في بغداد.

وقالت القيادة في بيان، إنه "ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطعات الشرطة الاتحادية في إلقاء القبض على ‏المطلوبين وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل، ألقت قوة من اللواء الثامن الفرقة ‏الثانية شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفارز استخبارات اللواء التابعة إلى وكالة الاستخبارات ‏والتحقيقات الاتحادية ومفرزة من مكتب مكافحة إجرام التاجي، القبض على متهمين اثنين ‏مطلوبين وفق أحكام المادة 444 (سرقة) في منطقة (التاجيات) شمال بغداد".


وأضافت، أن "قوة من اللواء السادس الفرقة الثانية شرطة اتحادية مسنودة ‏بالجهد الاستخباري ومفرزة من مكتب مكافحة إجرام حي العامل، تمكنت من إلقاء القبض على ‏متهم مطلوب وفق أحكام المادة 444 (سرقة) في منطقة (حي العامل)".‏

وأشارت إلى أن "قوة من اللواء السابع الفرقة الثانية شرطة اتحادية مسنودة بالجهد ‏الاستخباري تمكّنت من إلقاء القبض على متهم مطلوب وفق المادة 295 (تزوير) في منطقة ‌‏(السيدية)".
وتابعت أنه "تم تسليمهم اصولياً إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهم".

أخبار أخرى..

العراق.. القبض على 16 مطلوباً بتهم مختلفة في محافظتين.

أعلنت خلية الأعلام الأمني العراقي، الأربعاء، القبض على 16 مطلوباً بتهم الإرهاب وتجارة البشر والمخدرات في محافظتين.

وذكر بيان للخلية، أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والأمن، ألقت القبض على أحد المطلوبين للقضاء وفق المادة (6 من قانون الاتجار بالبشر) في منطقة الحسينية"، مبيناً، أن "عملية القبض تمّت من خلال التنسيق مع الفرقة الحادية عشرة ومفرزة من مكافحة الإجرام".

وأوضح، أن "مفارز المديرية الأخرى تمكنت من ضبط متهمين اثنين بالجرم المشهود يتاجران بالمواد المخدرة في إحدى مناطق بغداد، حيث عثرت بحوزتهما على مادة الكرستال المخدرة وأدوات تستخدم في التعاطي"، مشيراً الى "مصادرة المواد واحالة المتهمين الى الجهات المعنية".

وفي سياق منفصل، تابع البيان انه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة من مديرية استخبارات وأمن ميسان، استطاعت مفارزها وبالتنسيق مع قيادة عمليات ميسان من القبض على مطلوبين اثنين للقضاء وفق احكام المادة (4/ ارهاب )، وذلك من خلال تواجد أحدهما في قضاء الميمونة والآخر ألقي القبض علية من خلال نصب كمين محكم في إحدى سيطرات المحافظة، إذ تمّ اتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهما واحالتهما على القضاء".