رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي: العلاقات مع دولة الكويت حققت مستويات غير مسبوقة

نشر
سفير الاتحاد الأوروبي
سفير الاتحاد الأوروبي لدى الكويت كريستيان تودور

قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى الكويت كريستيان تودور، إن دولة الكويت ستبقى شريكا وحليفا للاتحاد فى منطقة الخليج العربي، مؤكدا أن العلاقات بين الجانبين حققت مستويات غير مسبوقة.

جاء ذلك خلال كلمة له، اليوم الخميس، بمناسبة انتهاء مهام عمله مؤكدا أنه "لولا دعم السلطات الكويتية لما كان من الممكن تحقيق إنجازات مستمرة في العلاقات بين الجانبين "مشددا على ثقته فى استمرار هذا التعاون وتعزيزه خاصة بعد الإعلان عن أول استراتيجية للاتحاد تجاه دول الخليج والتى تركز على "تعزيز التعاون المشترك".

وأضاف تودور أن الكويت أول دولة خليجية توقع ترتيب التعاون مع الاتحاد الأوروبي عام 2016 ومنذ ذلك الحين تعزز التعاون ليشمل مجالات مختلفة منها التجارة والاستثمار والأبحاث والتعليم والتنمية والمساعدات الإنسانية والأمن.

كريستيان تودور هو أول سفير مقيم للاتحاد الأوروبي في أول بعثة بدولة الكويت وأشرف على افتتاح مقر البعثة فى 2019.

 

أخبار  أخرى…

وزير الخارجية الكويتي يلتقي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

التقى وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير خارجية المالديف رئيس الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة عبدالله شاهد، الذي يزور الكويت حاليًا، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".
وجرى خلال اللقاء تناول سبل مواصلة التعاون القائم بين دولة الكويت والأمم المتحدة في مختلف المجالات بما فيها إطار تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 وبحث كل ما من شأنه تعزيز العمل المشترك متعدد الأطراف.

وكان قد أعلن محمد الفارس، وزير النفط الكويتي، إن بلاده زادت إنتاج النفط الخام ليصل إلى 2.811 مليون ب/ي بما يتماشى مع اتفاقية أوبك+.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الكويتية اليوم الأربعاء عن الوزير أن سنوات من نقص الاستثمار أدت إلى أن تكون الطاقة الفائضة محدودة للغاية عالميا.

وأضاف أن الكويت ستواصل دعم الجهود الرامية إلى تعزيز استقرار الأسواق من خلال أوبك +.

مصر تنفي الاستغناء عن العمالة المصرية في الكويت

فيما أكد وزير القوى العاملة المصرية، حسن شحاتة، حرص الوزارة على المتابعة المستمرة لأوضاع المصريين العاملين بالخارج، وأنه يتابع ما يتردد من شائعات وأرقام مغلوطة حول العمالة المصرية في الكويت