رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الكويتي يلتقي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

نشر
الأمصار

التقى وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير خارجية المالديف رئيس الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة عبدالله شاهد، الذي يزور الكويت حاليًا، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".
وجرى خلال اللقاء تناول سبل مواصلة التعاون القائم بين دولة الكويت والأمم المتحدة في مختلف المجالات بما فيها إطار تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 وبحث كل ما من شأنه تعزيز العمل المشترك متعدد الأطراف.

وكان قد أعلن محمد الفارس، وزير النفط الكويتي، إن بلاده زادت إنتاج النفط الخام ليصل إلى 2.811 مليون ب/ي بما يتماشى مع اتفاقية أوبك+.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الكويتية اليوم الأربعاء عن الوزير أن سنوات من نقص الاستثمار أدت إلى أن تكون الطاقة الفائضة محدودة للغاية عالميا.

وأضاف أن الكويت ستواصل دعم الجهود الرامية إلى تعزيز استقرار الأسواق من خلال أوبك +.
 

مصر تنفي الاستغناء عن العمالة المصرية في الكويت

فيما أكد وزير القوى العاملة المصرية، حسن شحاتة، حرص الوزارة على المتابعة المستمرة لأوضاع المصريين العاملين بالخارج، وأنه يتابع ما يتردد من شائعات وأرقام مغلوطة حول العمالة المصرية في الكويت

وأوضح، أنه تلقى تقريرًا من رئيس مكتب التمثيل العمال بدولة الكويت أحمد إبراهيم، والذي أوضح فيه أنه القرار الصادر عن وزارة الدولة للشؤون البلدية بالكويت قد سبق صدور نفس القرار في عام 2017 وعام 2020 بشأن تكويت الوظائف في الجهات الحكومية. وأشار الوزير إلى أن ما يتردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن ترحيل عدد من العمالة المصرية لا تمت للواقع بصلة، وأن هذا القرار سيؤثر على العاملين الوافدين للعمل بوزارة الدولة للشؤون البلدية وما يتبعها من إدارات فقط لا غير.

كما أكد شحاتة، أن البيانات الرسمية الواردة في التقرير تفيد أن عدد العاملين المصريين بالقطاع الحكومي بدولة الكويت لا يتخطى 31 ألف عامل مصري، وأن العاملين منهم بوزارة الدولة لشئون البلدية وإداراتها لا يتعدى ألف عامل، ولن يتأثر جميعهم بالسلب، وانما سيتأثر فقط من يعمل بالوظائف الادارية التي سيتم «تكويتها» وفقا للقرار.