رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تسمح لأبناء المقيمين غير النظاميين بالالتحاق بالمدارس

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التعليم السعودية، تمكين أبناء الفئات الموجودة في المملكة بشكل غير نظامي من التعليم للعام الدراسي الجديد.

وأوضحت الوزارة أنه ينبغي على المدارس تزويد أولياء أمور الطلاب المقيمين بشكل غير نظامي باستمارات القبول وتوجيههم لمراجعة إمارات المناطق التي يقيمون فيها لاستكمال الإجراءات اللازمة، ومن ثم تسليم الاستمارة بعد اعتمادها من الإمارة إلى المدرسة لتسجيل الطالب فيها.

وطلبت الوزارة من إدارات التعليم تزويد الإدارة العامة للتقويم والقبول بإحصاء شهري عن أعداد الطلاب المقبولين في كل منطقة تعليمية.

يشار إلى أن الضوابط والشروط التي احتوت عليها استمارة التحاق من ليس لديهم وثائق نظامية بالتعليم العام والمقيمين بصورة غير نظامية، تتضمن بيانات الطالب ووالده ووالدته بموجب (جواز أو إقامة أو مشهد أو تاشيرة زيارة أو غيرها)، مع وجود عنوان سكن دائم لهم وبيانات للتواصل، إضافة إلى تعهد ولي أمر الطفل الذي لا يحمل وثائق نظامية بأن يقوم باستخراج وثائقه الثبوتية اللازمة لتصحيح وضعه خلال العام الدراسي.

السعودية تستضيف القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، اليوم الثلاثاء، تنظيم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية تحت شعار "الذكاء الاصطناعي لخير البشرية"، بمركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض خلال الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر المقبل تحت رعاية ولي العهد السعودي رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وقال رئيس الهيئة الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي - وفقا لوكالة أنباء السعودية /واس/ - إن تقنيات الذكاء الاصطناعي بدأت استخداماته تتغلغل في الحياة اليومية وستحدث أثرًا كبيرًا في جميع جوانب الحياة، لذلك وضعت السعودية تصورات هذا المجال التقني الحديث ضمن مستهدفات رؤيتها 2030، مشيرا إلى أن المملكة ستسعى من خلال هذه القمة العالمية إلى أن تصبح ملتقى رئيسًا في العالم بمجال الذكاء الاصطناعي بعد النجاح الذي حققته أعمال القمة الأولى التي عقدت عام 2020.

وأضاف الغامدي أن القمة ستبحث كل ما يخص مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي من واقع حاضر وتحديات وتطلعات نحو الاستفادة من تقنياته من خلال ما سيقدمه المشاركون من الخبراء والمختصين من كبار المسؤولين في الجهات الحكومية وكبرى شركات التقنية في العالم من عروض مختلفة تسلط الضوء على أحدث الأبحاث والتقنيات في هذا المجال، وتبادل الخبرات معهم واكتشاف الفرص الاستثمارية المرتبطة بأدوات الذكاء الاصطناعي خلال المرحلة المقبلة.

وفي سياق أخر، انطلقت أول رحلة جوية تجارية إسرائيلية فوق المجال الجوي السعودي إلى وجهة غير خليجية، في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، بحسب الإعلام العبري.