رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية وبريطانيا تبحثان قضايا التغير المناخي

نشر
الأمصار

بحث وزير الدولة للشئون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شئون المناخ السعودي عادل بن أحمد الجبير، مع وزير الدولة البريطاني رئيس الجانب البريطاني لدى مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي (cop) الوك شارما، قضايا التغير المناخي.

واستعرض الجانبان - خلال اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء، وفقا لوكالة الأنباء السعودية - وجهات النظر حيال الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وفي سياق أخر، أقامت رئاسة أمن الدولة في السعودية حفل زواج لأحد نزلاء سجن المباحث العامة في أبها، بحضور ذوي العريس من منطقة نجران وعدد من النزلاء.

وأوضح النزيل حمد اليامي أنه تقدم بطلب لإدارة السجن بخصوص زواجه، ليأتي الرد في فترة وجيزة بالقبول.

ووجهت رئاسة أمن الدولة بتقديم كافة التسهيلات والجهود اللازمة لإتمام فرحة النزيل صالح اليامي على ابنة عمه، فيما قدم زملاؤه هدايا رئاسة أمن الدولة ومبلغًا ماليًا قيمته 10 آلاف ريال سعودي.

وتكفلت رئاسة أمن الدولة في السعودية بحفل الزفاف ودعوة عائلته، ونظم نزلاء جناح "إدارة الوقت" في سجن المباحث العامة بمدينة أبها الحفل.

أخبار أخرى..

المرأة السعودية.. تنبيه بشأن بطاقة الهوية الوطنية

 

الأمصار

 

يمكن للنساء في المملكة العربية السعودية استخراج بطاقة الهوية الوطنية عند بلوغ سن الخامسة عشر عامًا,

وقالت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة، الاثنين، إن بطاقة الهوية الوطنية النسائية تعد إثباتا للشخصية، داعية المواطنات بالمبادرة بالحصول عليها عند بلوغ الـ15.

 

وأوضحت الأحوال المدنية، في فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، أن البطاقة الوطنية هي “إثبات رسمي يحميك ويحفظ حقوقك ويمنع انتحال شخصيتك”.

ولفتت كذلك إلى أنها تسهل المعاملات في القطاعات الحكومية والخاصة مثل البنوك والجامعات وغيرها، داعية المواطنين إلى ضرورة الحفاظ على بطاقات الهوية الوطنية.

 

خطوات تجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونيا


حددت الأحوال المدنية السعودية خطوات تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر منصة "أبشر" الإلكترونية وتشمل:

الدخول إلى منصة أبشر والضغط على خيار خدمات من تبويب خدماتي.
اختيار الأحوال المدنية والضغط على أيقونة تجديد الهوية الوطنية.
قراءة الحالات الصحيحة للصورة ورفع الصورة الشخصية وفق المطلوب.
اختيار العنوان لاستلام الهوية الوطنية ودفع أجور التوصيل.