رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انتقال سفارة اسرائيل إلى مقرها الدائم في أبو ظبي

نشر
الأمصار

أعلنت السفارة الإسرائيلية في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء، الانتقال إلى مقرها الدائم.

وفي تغريدة عبر موقع تويتر، قال السفير الإسرائيلي في دولة الإمارات أمير حايك: "انتقلت سفارة إسرائيل في أبوظبي إلى مقر إقامتها الدائم اليوم".

وأضاف السفير أنه "بعد العمل الجاد، نحن فخورون وسعداء ومتحمسون"، معلنا عقد حفل افتتاح رسمي "قريبا".

من جانبه، قال الناطق بلسان رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، أوفير جندلمان: "ألف مبروك لسفارتنا في الإمارات التي انتقلت اليوم إلى مقرها الدائم".

 

وفي يونيو/ حزيران 2021، افتتحت إسرائيل سفارتها بأبوظبي، في خطوة قالت تل أبيب إنها تشكل خيارا للسلام والتعاون على الحروب والعداء.

وفي سبتمبر/ أيلول 2020، وقعت دولة الإمارات وإسرائيل اتفاق سلام برعاية الولايات المتحدة.

 

 

أخبار أخرى..

الإمارات ترسل 50 طناً من المساعدات الإنسانية إلى زيمبابوي

 

الأمصار

 

أرسلت دولة الإمارات، الثلاثاء، طائرة تحمل على متنها 50 طناً من المواد الغذائية الأساسية إلى جمهورية زيمبابوي.

وتستهدف هذه المساعدات المساهمة في تعزيز الجهود المبذولة لتوفير الاحتياجات الأساسية والضرورية لآلاف الأسر، خاصة الفئات الأكثر ضعفاً كالنساء والأطفال وكبار السن.

وقال الدكتور جاسم محمد القاسمي سفير دولة الإمارات لدى زيمبابوي: "يأتي إرسال المواد الغذائية إلى جمهورية زيمبابوي الصديقة، تجسيداً للعلاقات الطيبة بين البلدين، وفي إطار الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات لدعم الدول الأفريقية الصديقة والمساهمة في التخفيف من حدة الأزمات الإنسانية التي تواجهها".

وأشار إلى أن زيمبابوي كانت من أوائل الدول المستفيدة من المساعدات الطبية التي أرسلتها دولة الإمارات لمواجهة فيروس كوفيد-19، واستفاد منها أكثر من 8 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.

وفي سياق متصل حذرت منظمة (يونيسف) من إمكانية أن يموت الأطفال في منطقتي القرن الأفريقي والساحل بأعداد كبيرة ما لم يتم توفير دعم عاجل.

ولفتت المنظمة إلى أن المنطقتين تشهدان أوضاعا إنسانية صعبة، حيث يتلاقى سوء التغذية الحاد مع خطر الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق المياه.

 

وأصدرت المديرة التنفيذية لليونيسف، كاثرين راسل بيانا، الثلاثاء، يتزامن مع الأسبوع العالمي للمياه، حذرت فيه من مخاطر نقص المياه النظيفة.

وقالت راسل في البيان: "يُبيّن التاريخ أنه عندما تترافق المستويات المرتفعة من سوء التغذية الحاد الوخيم لدى الأطفال مع تفشي الأمراض المميتة مثل الكوليرا أو الإسهال، فإن وفيات الأطفال ترتفع بشكل كبير ومأساوي".