رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيادة في خسائر الأسهم الأمريكية.. والمؤشرات الرئيسية تهبط أكثر من 2%

نشر
الأمصار

وسعت الأسهم الأمريكية خسائرها وهبطت المؤشرات الثلاثة الرئيسية أكثر من 2%، فى ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

 وفي وقت سابق أعلنت سلطات مدينة زاباروجيا، اليوم الإثنين، مقتل مدني وإصابة آخر جراء قصف أوكراني على منطقة محطة زاباروجيا النووية.

 

وقال عضو مجلس إدارة مقاطعة زاباروجيا التابع للجانب الروسى فلاديمير روجوف، إن القوات الأوكرانية استهدفت محطة زاباروجيا النووية بقصف أسفر عن مقتل مدنى وإصابة آخر، وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم".

 

وتقع محطة زاباروجيا النووية قرب مدينة إينرجوجراد، وهى فى الوقت الراهن تحت سيطرة الجيش الروسي.

 

اقرأ أيضًا..

مركز محمد بن راشد للفضاء يكشف عن مشروعات الإمارات القادمة

 كشف سالم المرّي مدير عاممركز محمد بن راشد للفضاء للحديث عن مشاريع المركز القادمة، اهتمام الإمارات بمجال الفضاء والتعاون مع دول أخرى للاستفادة من تجاربها، تعتبر  دولة الإمارات العربية المتحدة فعلاً لا تعرف المستحيل وأصبحت من الدول الرائدة في مجال الفضاء وتبهر العالم بمشاريعها،  


يمتلك مدير عاممركز محمد بن راشد للفضاء ، خبرة مهنية اكتسبها على مدار 15 عاماً من الإسهامات المميزة في قطاع الفضاء الوطني عبر عدد من البرامج الرائدة من بينها مشروع الإمارات لاستكشاف كوكب المريخ «مسبار الأمل»، وبرنامج الإمارات لرواد الفضـاء.

في عام 2014، حصـل  مدير عاممركز محمد بن راشد للفضاء علـى جائزة «أوائل الإمـارات» تقديراً لدوره كمديـر لمشـروع تطويـر أول قمريـن اصطناعييـن إماراتيين لأغــراض الرصد ومراقبة الأرض وهما «دبي سات 1» و«دبي سات 2»، وترأس لجنة إعداد الملف الرسمي لاستضافة الدورة الثانية والسبعين للمؤتمر الدولي للفضاء.

كما تولى  مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء  رئاسة اللجنـة المنظمـة لهـذا الحـدث العالمي الـذي اسـتضافته دبي في أكتوبر 2021 وكذلك تمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة ومركز محمد بن راشد للفضاء في العديد من المؤتمرات الدولية واللجان المختلفة في الأمم المتحدة ومنظمة الفضاءالدولية وغيرها، وفي عام 2016 تم انتخابه كأول عضو من دولة الامارات العربية المتحدة في أكاديمية الفضاء الدولية.

تطرقنا مع سالم المرّي للبدايات والتحديات، مخططات المركز، طموحات الإمارات ورؤيته الشخصية لمركز محمد بن راشد للفضاء.

 

وأكد مدير عاممركز محمد بن راشد للفضاء عن التحضير لمهمات السير في الفضاء والتي تعدّ محطة أساسية من استعدادات حيث قال إن رواد الإمارات، لأول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب، يتجهزون للمهمة على أكمل وجه بإذن الله.