رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: نحرص على تطوير العلاقات مع الصين وفتح آفاق أرحب للتعاون

نشر
سفير دولة الكويت
سفير دولة الكويت لدى الصين صادق معرفي

أكد سفير دولة الكويت لدى الصين صادق معرفي، حرص بلاده على تطوير وتعزيز العلاقات مع الصين وفتح آفاق أرحب للتعاون المشترك في كل المجالات خدمة للمصالح المتبادلة. 

وتحدث سفير الكويت -عقب تقديم نسخة من أوراق اعتماده إلى نائب المدير العام لإدارة المراسم بوزارة الخارجية الصينية لي شيانغ- عن العلاقات الكويتية الصينية، ووصفها بأنها تاريخية واستراتيجية وقد انطلقت في 22 مارس 1971.

 

أخبار أخرى…

الكويت تنهي عقود 50 مستشارًا وخبيرًا في وزارة الإعلام

أصدر وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب في دولة الكويت، عبدالرحمن المطيري، قرارات بإنهاء عقود 50 مستشاراً وخبيراً في وزارة الإعلام.

وكشفت صحيفة القبس الكويتية، أن المستشارين الذين أنهيت عقودهم موزعون على قطاعات «الإعلام» المختلفة، وتبين أنهم يتقاضون رواتب من دون حاجة حقيقية إلى عملهم، مشيرة إلى أن الوزير المطيري أبقى على عدد محدود جداً من المستشارين بناء على الاحتياجات الفعلية.

من جانب آخر، وبتوجيهات من الوزير المطيري، أصدر وكيل وزارة الإعلام محمد بن ناجي قراراً بإلغاء جميع اللجان وفرق العمل في الوزارة ابتداء من الأحد 21 أغسطس 2022.

 

وأفادت الصحيفة، بأن جميع اللجان ستخضع للتقييم والدراسة مرة أخرى، بحيث يوضع الشخص المناسب في المكان المناسب، وبما يضمن تنفيذ استراتيجية وزارة الإعلام في تأهيل الشباب المبدعين ودعم الكفاءات والخبرات الوطنية.

وأشار المصدر إلى أنه ستتم إعادة تشكيل بعض هذه اللجان وفرق العمل بما يضمن وصول أصحاب الخبرات والشباب الأكفاء لتنفيذ مهام هذه اللجان على الوجه الأكمل. ومن أبرز اللجان الملغاة لجان تصنيف الفنانين والمذيعين والمعدين. 

 

أخبار أخرى..

زيادة صادرات الكويت غير النفطية بنسبة 60%

أظهرت بيانات رسمية ارتفاع وزيادة صادرات الكويت غير النفطية بنسبة 60% في الخمسة أشهر الأولى من العام 2022، إلى 209.1 مليون دينار (681.58 مليون دولار)، مقارنة بـ 130.6 مليون دينار (425.7 مليون دولار) للفترة نفسها من العام 2021.

وأشارت بيانات وزارة التجارة والصناعة الكويتية، إلى أن السبب الرئيسي في ارتفاع ما حققته صادرات الكويت غير النفطية يعود إلى الطلب الكبير على المنتجات الكويتية في دول مجلس التعاون الخليجي التي استحوذت على ما قيمته 143.9 مليون دينار في 2022، مقارنة بـ85.2 مليون في 2021