رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. القوات الجنوبية تعلن انطلاق عملية ⁧‫"سهام الشرق‬⁩ لمكافحة الإرهاب" في أبين

نشر
القوات الجنوبية:
القوات الجنوبية: انطلاق عملية ⁧‫"سهام الشرق‬⁩"

أعلنت القوات الجنوبية اليمنية، اليوم الإثنين، عن انطلاق عملية ⁧‫"سهام الشرق‬⁩ لمكافحة الإرهاب" في أبين.

وقد دعت القوات العسكرية الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، بمحور أبين العسكري، جنوبي اليمن، الأحد، أبناء المحافظات الجنوبية المنتسبين إلى القوات الحكومية في أبين، إلى بدء صفحة جديدة والانضمام والالتحاق ”بصفوف إخوانهم الجنوبيين، لمواجهة العدو الحقيقي المشترك، المتمثل بمليشيات الحوثيين والتنظيمات الإرهابية“.

وأعلنت قوات ”محور أبين العسكري“ في بيان لها منشور على صفحة ”محور أبين القتالي“ على فيس بوك، ”استعدادها الكامل لتوحيد الجهود ورص الصفوف والوقوف صفاً واحداً وجنباً إلى جنب مع الإخوة الجنوبيين في الجيش والأمن“ المتمركزة في مدينة شقرة، جنوبي أبين ومديريات المنطقة الوسطى، شمال شرق المحافظة، لمواجهة ”العدو الحقيقي المشترك الذي يهدد أمن واستقرار أبين والجنوب عامة والمتمثل بمليشيات الحوثي والتنظيمات الأرهابية“.

ودعت أبناء المحافظات الجنوبية من منتسبي القوات الحكومية لدى الجيش والأمن بأبين، التي تتهمها القوات الموالية للانتقالي الجنوبي بموالاة حزب التجمع اليمني للإصلاح (إخوان مسلمون)، إلى تجاوز ”التباينات السياسية والحزبية والمناطقية المقيتة والبدء في صفحة جديدة تسمو فيها المصلحة العليا للوطن وشعب الجنوب ومحافظة أبين الأبية تحديداً على أي مصالح حزبية أو شخصية أو مناطقية ضيقة“

ومحافظة أبين هي محافظة يمنية تقع في الجنوب الشرقي للعاصمة صنعاء، وتبعد عنها بمسافة تصل إلى 427 كيلو مترًا وعاصمتها زنجبار وتتصل من الشرق بمحافظة شبوة ومن الغرب بمحافظتي عدن ولحج ومن الشمال بمحافظتي شبوة والبيضاء إلى جانب أجزاء من يافع العليا، أما من الجنوب فيحدها البحر العربي الذي تطل عليه شواطئها.

 

أخبار أخرى…

صواعق رعدية تقتل 20 شخصًا وتصيب 35 في اليمن

لقي 20 شخصاً حتفهم وأصيب 35 آخر بفعل صواعق رعدية ضربت مناطق عدة في اليمن، صاحبها هطول أمطار غزيرة تسببت في سيول جارفة وفيضانات مدمرة.

ويعيش اليمن فترة من عدم الاستقرار الجوي بفعل منخفض جوي قادم من بحر العرب، أثر كثيرا في محافظاتها خصوصا عمران وحجة في شمال البلاد حيث وقعت المأساة الإنسانية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول محلي في محافظة عمران الزراعية بشمال البلاد قوله إن صاعقة رعدية ضربت مجلس عزاء للنساء في منطقة حاشف بمديرية العشة، وأسفرت عن وفاة 6 نساء وإصابة نحو 19 أخريات.

وأفادت مصادر رسمية في محافظة حجة الجبلية بشمال غربي اليمن بأن 7 أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 8 آخرين بصواعق رعدية ضربت مناطق عدة بالمحافظة.