رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إليسا تحيي حفلًا غنائيًا في لبنان الشهر المقبل

نشر
الأمصار

تحيي المطربة اللبنانية إليسا حفلاً غنائيًا في لبنان يوم 15 سبتمبر المقبل، وستقدم لجمهورها باقة متنوعة من أغانيها القديمة والحديثة التي يتفاعل معها الجمهور.

ومؤخرا، طرحت المطربة إليسا كليب أغنيتها الجديدة "أنا وبس" خلال الأسبوع الماضي، والأغنية من كلمات أحمد ماضي، وألحان زياد برجي، ومن إخراج إنجي الجمال وبهذا الكليب تعود إليسا إلى الرومانسية.

وقد احتفلت إليسا، في الفترة الماضية بوصول أغنيتها الجديدة مع الفنان سعد لمجرد "من أول دقيقة"، إلى 200 مليون مشاهدة وكتبت عبر حسابها على تويتر، قائلة: "200 مليون  في هذا الوقت القصير خلينا نحتفل".

وقدمت النجمة إليسا مؤخرًا أغنيتها الجديدة "من أول دقيقة"، مع سعد لمجرد والتي حققت إعجاب نخبه كبيرة من جمهورها ، كما حققت ملايين المشاهدات.

وسبق نجاح أغنية "من أول دقيقة"، وصول أغنيتها بتمون لـ100 مليون مشاهدة التي طرحتها منذ 15عامًا، وكتبت إليسا، عبر حسابها على تويتر، قائلة: "100 مليون لـ بتمون ومني إلكن ملايين ومليارات الحب".

إليسا 

هي مغنية لبنانية من أم سورية، ولدت في 27 أكتوبر عام 1972، واشتهرت في العالم العربي حيث ظهرت لجمهورها في أواخر العام 1998 عندما أطلقت أول ألبوماتها بدي دوب وصوّرت الأغنية على طريقة الفيديو كليب، والذي تصدر المرتبة الأولى لمدة ثمان أسابيع.

وفي فبراير 1999 صدر الألبوم بتوزيع شركة إيمي وحقق نجاحًا واسعًا للمطربة الصاعدة؛ إذ كان ضمن الألبومات الأكثر مبيعًا في العالم العربي طوال العام 1999م، وظل ضمن الألبومات الأكثر مبيعًا لسنة 2000 أيضًا.

وفي (2002) أصدرت إليسا  ألبومها الثالث “عيشالك” ، والذي جلب لها شهرة كبيرة، وجعلها تحصل على جائزة الموريكس دور للمرة الأولى عن فئة أفضل فنانة عربية.

وفي سنة 2004، أصدرت ألبومها الرابع أحلى دنيا، الذي فازت عنه بجائزة الموسيقى العالمية لأكبر مبيعات لمغني في الشرق الأوسط.

في أواخر ديسمبر 2009، أصدرت إليسا ألبومها السابع بعنوان تصدق بمين، والذي باع 750 الف نسخة خلال أيام، وقد تجاوز إجمالي مبيعاته 6 ملايين نسخة، مما جعلها الفنانة الأكثر مبيعًا للأسطوانات في تاريخ شركة روتانا، وقد تلقت عنه للمرة الثالثة على التوالي جائزة الموسيقى العالمية لتحقيقها أعلى مبيعات في الشرق الأوسط وستة جوائز أخرى.

حصلت إليسا على العديد من الجوائز والتقديرات، بما في ذلك ثلاثة جوائز الموسيقى العالمية، وستة جوائز الموريكس دور، وباعت أكثر من 30 مليون نسخة من ألبوماتها طوال مسيرتها الفنية، مما يجعلها واحدة من أفضل الفنانين مبيعاً على الإطلاق في الشرق الأوسط، صنفتها مجلة فوربس الأمريكية عام 2017 من أغنى الفنانين في العالم العربي بثروة قدرت بـ 41 -48 مليون دولار.