رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقيف مقيم مخالف في السعودية أساء للذات الإلهية

نشر
الأمصار

ألقت السلطات السعودية، القبض على مخالف لنظام الإقامة من الجنسية المالية.

وذكر الأمن العام السعودي، أن المقيم المخالف "هدد فتاة عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، وضمن ذلك ألفاظًا تسيء للذات الإلهية".
وأوضح الأمن العام، في بيانه، أنه جرى إيقاف المقيم المذكور من قبل شرطة منطقة مكة المكرمة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

 وقبل يومين، ألقت شرطة منطقة الرياض، القبض على 3 مقيمين من الجنسية البنجلاديشية وآخر من الجنسية المصرية.

كان المتهمون يترصدون عددا من المقيمين والاحتيال عليهم بادعاء تقديم المساعدة لهم بالدخول إلى حسابهم بإحدى المنصات الإلكترونية، واستغلال ذلك في استخراج شرائح اتصال ببياناتهم.

وضُبط بحوزة المتهمين 2025 شريحة اتصال وجهاز حاسوب وأجهزة قارئ للبصمة لشركة اتصالات يعمل فيها أحدهم مندوب مبيعات، وتم توقيف المتهمين الأربعة، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

السعودية: ضبط 14 ألفا و631 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل خلال أسبوع

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، ضبط 14 ألفا و631 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع في مناطق المملكة كافة، وترحيل 13 ألفا و711 مخالفا.


وذكرت الوزارة ، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)،  أن الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، خلال الفترة من 11 وحتى 17 أغسطس الجاري، أسفرت عن ضبط 14 ألفا و631 مخالفا، منهم 8 آلاف و756 مخالفا لنظام الإقامة و4 آلاف و7 مخالفين لنظام أمن الحدود، و1868 مخالفا لنظام العمل.


وأشارت إلى أن إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بلغ 224 شخصا، كما تم ضبط 33 شخصا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة، بالإضافة إلى 23 متورطا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.


وأوضحت الوزارة، أن إجمالي من يتم إخضاعهم حاليا لإجراءات تنفيذ الأنظمة بلغ 48 ألفا و951 وافدا مخالفا منهم 45 ألفا و955 رجلا، و2996 امرأة، فيما تمت إحالة 38 ألفا و184 مخالفا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 2210 مخالفين لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 13 ألفا و711 مخالفا.