رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تعزي الصومال في ضحايا انفجار مقديشيو وتعلن تضامنها مع البلد الشقيق

نشر
الأمصار

أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم السبت، عن بالغ إدانتها للهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقًا في العاصمة الصومالية مقديشو، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الضحايا الأبرياء.

وتعرب مصر، حكومةً وشعباً، وفقا لبيان رسمي، عن عميق تعازيها وصادق مواساتها لجمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة ولذوي الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء لكافة المُصابين.

كما تؤكد مصر على تضامنها الكامل مع الصومال الشقيق في هذا المُصاب الأليم، مؤكدةً رفضها التام لكل أشكال العنف والتطرف والإرهاب.

أخبار متعلقة..

مصر.. السيسي يتابع مشروعات الاستصلاح الزراعي بالدلتا الجديدة والصعيد

عقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، اجتماعًا لمتابعة مشروعات الاستصلاح الزراعي، بالدلتا الجديدة، والصعيد، وجنوب الوادي.

كما اطلع الرئيس على الموقف التنفيذى الخاص بالتغذية الكهربائية لتلك المشروعات، وفقا لما ذكره السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وفي سياق منفصل، نفت وزارة النقل المصرية ما تناولته عدد من المواقع الإلكترونية بشأن إحاله 11 من قيادات السكك الحديدية إلى النيابة العسكرية.

وكشفت الوزارة في بيان صحفي، اليوم السبت، أن من تم تحويلهم للنيابة العسكرية هم الخارجين عن القانون الذين قاموا بسرقة صناديق الإشارات ومهمات السكة الحديد، والتجار الذين قاموا بشراء تلك المسروقات من الخارجين عن القانون، وذلك بتهم تخريب ممتلكات عامة وإرهاب المواطنين وتعريض حياتهم للخطر والإضرار بالأمن القومي.

وشددت وزارة النقل على وسائل الإعلام المختلفة، بتحري الدقة فيما ينشر من أخبار تخص الوزارة، والحصول عليها من مصادرها الرسمية، حتى لا تتسبب تلك الأخبار المغلوطة في إثارة البلبلة لدى الرأي العام.

أخبار أخرى…

مصر.. وزير الإسكان: الانتهاء من تنفيذ 76 مشروعاً بدمياط ضمن "حياة كريمة"

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر، أن الجهاز المركزى للتعمير، التابع للوزارة، ومن خلال جهاز تعمير الساحل الشمالى الأوسط، انتهى من تنفيذ 76 مشروعًا بمركز كفر سعد بمحافظة دمياط، ضمن مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

وأوضح الجزار أن الوزارة تتولى من خلال الجهاز المركزى للتعمير، تنفيذ المشروعات المستهدفة بـ25 مركزاً فى 10 محافظات، والتي تضم 741 قرية وتوابعها، وذلك ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى.