رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يلاقي الإسماعيلي في الدوري المصري

نشر
الأهلي والإسماعيلي
الأهلي والإسماعيلي

سيكون عشاق الأهلي والإسماعيلي غدا الأحد، على موعد مع  لقاء الفريقين المؤجل من الجولة 18 للدوري المصري غدا الأحد، على استاد برج العرب بالإسكندرية.

وتبدو المواجهة بمثابة قمة فقدت بريقها في الدوري المصري خاصة هذا الموسم الذي شهد مواجهتين سابقتين على نفس الملعب، فاز الأهلي برباعية دون رد بالدوري، ثم تعادل الفريقان بنتيجة 1-1 في كأس الرابطة.

أبرز أسباب فقدان بريق هذه المواجهة التي كانت دائما تترقبها جماهير الكرة المصرية، تراجع الإسماعيلي في السنوات الأخيرة، فالدراويش حسموا البقاء هذا الموسم بالدوري بعد معاناة شديدة، وبتعيين جهاز فني من أبناء النادي بقيادة حمزة الجمل.

 

فوز الدراويش الأخير:



لم يفز الإسماعيلي على الأهلي منذ 2010، أي قبل 12 عاما كاملة، حين تغلب بنتيجة 3-1 في آخر مواجهة أقيمت بين الفريقين باستاد الإسماعيلية، قبل أن تتنقل المباراة بين عدة ملاعب واستقر المطاف هذا الموسم على إقامة اللقاءين ذهابا وإيابا على ملعب برج العرب، لأسباب أمنية.

ويتفق الفريقان في تراجع المستوى قبل مباراة الغد، فالأهلي خسر نقطتين بتعادله دون أهداف مع إيسترن كومباني، ليرفع رصيده إلى 63 نقطة، وهو الأمر الذي أبعده تماما عن حسابات المنافسة على لقب الدوري مع الزمالك، بخلاف احتمالية ضياع الوصافة في ظل تفوق بيراميدز.

وتلقى الإسماعيلي هزيمة ثقيلة بالجولة الماضية على يد المصري البورسعيدي بنتيجة 1-4، وهي ثاني أكبر هزيمة له هذا الموسم بعد خسارته على يد الأهلي وبيراميدز.

الإسماعيلي والأهلي



ويعاني الفريقان من نقص دفاعي، فالأهلي أراح الثنائي ياسر إبراهيم وأيمن أشرف، كما يغيب رامي ربيعة للإيقاف، وهو ما قد يمنح الفرصة لأحد الصاعدين محمد أحمد "شرقية" ومحمد نصير.

ويغيب عن الإسماعيلي الثنائي باهر المحمدي للإصابة ومحمد هاشم للإيقاف، بجانب ابتعاد المدافع محمد عمار لإصابته بقطع في الرباط الصليبي.

 

أوراق كيروش:



يعول البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للأهلي على لاعبيه الشباب في هذه المواجهة، وخاصة الثلاثي أحمد سيد غريب وزياد طارق ومحمد أشرف، بجانب الصلابة الدفاعية للفريق الأحمر الذي حافظ على نظافة شباكه في آخر 7 مباريات بالدوري منذ ثنائية بيراميدز.

الإسماعيلي بقيادة حمزة الجمل يعاني نقصا في الخطوط الدفاعية والهجومية، مع إصابة عبد الرحمن مجدي بجانب رحيل الثنائي الأجنبي كارميلو ودييجو فرناندو.

ويعتمد الإسماعيلي على أبرز لاعبيه أحمد مدبولي وأحمد مصطفى ومحمد الشامي وعمر الوحش ومحمود عبد العاطي "دونجا".

وقال محمد عبد الله لاعب الأهلي والإسماعيلي الأسبق، في تصريح تلفزيوني، أن مواجهة الفريقين كلاسيكية في الكرة المصرية، لكنها لم تعد كما كانت قبل سنوات".

وأشار إلى أن المباراة تبدو فرصة للوجوه الجديدة للتعبير عن قدراتها خاصة أمام الجماهير، موضحا أن الفريقين في مرحلة تمهيدية للإعداد للموسم الجديد، وبالتالي مثل هذه المباريات تساهم في تقييم مستوى اللاعبين.