رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي يعرب عن مخاوفه بشأن إجراءات إسرائيلية ضد منظمات فلسطينية

نشر
فلسطين
فلسطين

أعرب الاتحاد الأوروبي عن مخاوفه بشأن الإجراءات التي اتخذتها القوات الإسرائيلية قبل يومين ضد عدد من منظمات الفلسطينية في رام الله وفي المنطقة "أ" من الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت دائرة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي أن وزارة الدفاع الإسرائيلية أدرجت بعضًا من هذه المنظمات المتضررة على أنها "منظمات إرهابية" في عام 2021، مشيرة أن الاتحاد الأوروبي يتعامل دائمًا مع الاتهامات بالإرهاب أو الصلات بجماعات إرهابية بمنتهى الجدية، حيث ظل الاتحاد على اتصال بالسلطات الإسرائيلية التي تسعى إلى كشف المعلومات المتعلقة بحيثيات الحكم، وعلى أساس المعلومات المقدمة حتى الآن، لم يتم إثبات مزاعم إساءة استخدام أموال الاتحاد الأوروبي من قبل هذه المنظمات.

وأضاف: "لا غنى عن وجود مجتمع مدني حر وقوي لتعزيز القيم الديمقراطية وللتقدم نحو حل الدولتين، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي يلتزم بمواصلة دعمه للمجتمع المدني الذي يساهم في تحقيق هذا الغرض وبناء الثقة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ومن الضروري أن يُسمح لمثل هذه المنظمات بمتابعة أنشطتها المشروعة والسلمية. 

وشدد الاتحاد الأوروبي على أنه يجب ضمان ألا تؤدي تشريعات مكافحة الإرهاب إلى تقويض المجتمع المدني وعمله القيم وإسهاماته في بناء مجتمعات أكثر عدلاً وسلامًا.. متعهدا بمواصلة دعم منظمات المجتمع المدني التي تسعى إلى تعزيز احترام القانون الدولي وحقوق الإنسان والقيم الديمقراطية.

 

أخبار أخرى…

المحكمة الإسرائيلية تجمد الاعتقال الإداري للأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة

أعلنت مؤسسة "مهجة القدس" الفلسطينية أن المحكمة الإسرائيلية أصدرت، مساء اليوم الجمعة، قرارًا بشكلٍ عاجل بتجميد الاعتقال الإداري بحق الأسير المضرب عن الطعام خليل محمد عواودة.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني، أن المحكمة العليا للاحتلال "تجمد" الاعتقال الإداري للمعتقل خليل عواودة المضرب عن الطعام، منذ قرابة الستة أشهر، علمًا أنّ قرار التجميد لا يعني إنهاء اعتقاله الإداري.

والأسير خليل عواودة، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام للمطالبة بالإفراج عنه، رفضًا لاعتقاله الإداري.

 خليل عواودة

ويبلغ عواودة 40 عامًا، وهو من سكان بلدة إذنا قضاء الخليل، والذي يدخل يومه الـ159 في الإضراب، حيث كان أضرب لمدة 111 يومًا، حيث علق إضرابه أسبوعًا فقط، وعاد للإضراب بعد تنصل إدارة السجن من إيجاد حلّ لقضيته وتجديد الاعتقال الإداري له لمدة 4 أشهر، وهو التجديد الثاني له.