رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان الصومالي يؤجل جلسته بسبب استمرار الهجمات الإرهابية في العاصمة

نشر
الأمصار

أعلنت رئاسة البرلمان بالصومال تأجيل جلسة عامة كانت مقررة اليوم السبت حتى الغد بسبب استمرار تبادل إطلاق النار، في أحد الفنادق بالعاصمة.
يأتي ذلك وسط استمر تبادل إطلاق النار بين مسلحين من حركة الشباب الإرهابية وقوات الأمن عقب هجوم على أحد الفنادق وسط مقديشو.

فيما ذكرت تقارير إعلامية مقتل ١٠ أشخاص على الأقل بينهم مدنيون وعسكريون وإصابة أكثر من 20 آخرين خلال التفجيرات.

وأكد مسؤول أمني، مقتل 8 مدنيين على الأقل في الهجوم الذي استهدف فندقا في مقديشو بالصومال.

وهاجم مقاتلون في حركة الشباب الإرهابية، فندقا في العاصمة الصومالية مقديشو، وسط وابل من العيارات النارية والانفجارات، وقد أفيد عن سقوط ضحايا، وفق مصادر أمنية وشهود.

واستدعى الهجوم على فندق “حياة” اشتباكا مسلّحا عنيفا بين قوات الأمن ومسلّحين  متحصّنين داخل الفندق يتبعون حركة الشباب الإرهابية ، وفق ما أفاد المسؤول الأمني عبد القادر حسن وكالة فرانس برس.

وأظهرت لقطات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد إطلاق نار في شوارع العاصمة الصومالية، وسحابة دخان ضخمة في سماء مقديشو.

مقتل 10 إرهابيين في عملية للجيش جنوبي الصومال

 

حركة الشباب

\

 

 

وقُتل 10 إرهابيين وأصيب 15 آخرون، اليوم الخميس، في عملية عسكرية للجيش الصومالي جنوبي البلاد، ووفق إعلام رسمي، جرت العملية في قرى تابعة لمنطقة جنالي بمحافظة شبيلى السفلى جنوبي الصومال.
وخلال العملية، تمكنت القوات الحكومية من قتل 10 إرهابيين وجرح 15 آخرين، وصادرت أسلحة وذخائر كانت مع مسلحي حركة الشباب الإرهابية، إضافة إلى تدمير نقاط لجمع الإتاوات.

ونقلت المصادر نفسها عن قائد الجيش الصومالي الجنرال أدوا يوسف راغي، تأكيده أن الجيش يعتزم مضاعفة جهود الحرب على الإرهاب، مضيفا أن عمليات عسكرية واسعة تجري في جميع أنحاء البلاد لتطهير الإرهابيين من المناطق التي يسيطرون عليها.

وخلال الأسبوعين الماضيين، كثف الجيش الصومالي عملياته ضد حركة الشباب في المحافظات الواقعة جنوب ووسط البلاد.

وأشاد مجلس الوزراء الصومالي الجديد في أول اجتماع رسمي، فجر الأربعاء، بالعمليات القتالية ضد حركة الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم "القاعدة"، مشددا على جدية الحكومة في الحرب على الإرهاب.