رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مساعد الفيديو يعترف بخطئه في مباراة تشيلسي وتوتنهام بالبريمرليج

نشر
مساعد الفيديو يعترف
مساعد الفيديو يعترف بخطائه في مباراة تشيلسي وتوتنهام

اعترف مساعد الفيديو مايك دين، أنه ارتكب خطأ بعدم مطالبة أنتوني تايلور بمراجعة الخطأ الذي تعرض له مارك كوكوريلا، خلال تعادل تشيلسي مع توتنهام يوم الأحد.

في الوقت المحتسب بدل الضائع في ستامفورد بريدج كانت النتيجة 2-1، تعرض كوكوريلا لعرقلة في منطقة الجزاء من كريستيان روميرو، بعد أن أمسك الأرجنتيني بشعر الإسباني وسحبه إلى الأرض.

ومع ذلك، فشل الحكم على أرض الملعب تايلور في ملاحظة الخطأ، وبينما استمر دين في اللعب حتى يتمكن من النظر بسرعة في الحادث، فقد اعتبر أنه لا يستحق المراجعة وسمح باستمرار المباراة.

بعد ثوانٍ فقط، تعادل هاري كين من ركلة ركنية، مما أثار مشاهد غاضبة من لاعبي تشيلسي ومدربهم توماس توخيل، الذي تورط لاحقًا في مواجهة نارية مع نظيره أنطونيو كونتي.

في وقت لاحق، انتقد توخيل الحكام بسبب اتخاذهم لقراراتهم السيئة في المقابلات التي أجراها بعد المباراة، واتفق العديد ممن حللوا المباراة بعد ذلك على أن الخطأ قد يكون يستحق بطاقة حمراء كانت ستمنع توتنهام من تسوية النتيجة.

الآن، تحدث دين علنًا عن الحادث وقال إن القرار الذي اتخذه أثناء المباراة كان قرارًا خاطئًا.

كتب دين في عمود في صحيفة The Mail: "لم أتمكن من منح ركلة حرة مثل حكم الفيديو المساعد، لكن يمكنني أن أوصي تايلور بزيارة منطقة مراجعة الحكم للنظر في إمكانية الحصول على بطاقة حمراء".

الدوري الإنجليزي الممتاز - تشيلسي - توتنهام هوتسبر

وأضاف: “في الثواني القليلة التي اضطررت فيها إلى دراسة روميرو وهو يسحب شعر كوكوريلا ، لم أعتبره عملاً عنيفًا”.

وتابع: “لقد درست اللقطات منذ ذلك الحين وتحدثت إلى حكام آخرين، وعند التفكير كان يجب أن أطلب من تايلور زيارة شاشة جانب الملعب لإلقاء نظرة على نفسه، الحكم في الميدان له الكلمة الأخيرة دائمًا”.

وأردف: “يظهر أنه بغض النظر عن مدى خبرتك، وقد أمضيت أكثر من عقدين كمسؤول في الدوري الإنجليزي الممتاز، فأنت تتعلم دائمًا إنه أمر مخيب للآمال بالنسبة لي، لأن هذه كانت حادثة واحدة في عطلة نهاية أسبوع جيدة جدًا من مسؤولينا. تتم مناقشة القرارات - هذه هي حياة الحكم”.

جلسة تدريب تشيلسي

كان هناك أيضًا خلاف حول هدف التعادل الأول لتوتنهام، عندما تعرض كاي هافرتز لعرقلة في الحشد وبدا أن ريتشارليسون يعيق رؤية إدوارد ميندي من موقع تسلل.

لكن دين رفض كلا الادعاءين ، مضيفًا: “كان هذا واضحًا نسبيًا، لا يمكنني العودة 44 ثانية لإلقاء نظرة على خطأ رودريجو بينتانكور المحتمل على كاي هافرتز”.

وتابع: “إنها خارج مرحلة الهجوم من اللعب - حصل لاعب توتنهام على الكرة على أي حال - لذلك لم يكن ذلك عاملاً فيما إذا كان هدف [بيير إميل] هوجبيرج يجب أن يقف”.