رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي العهد السعودي يستقبل زعيم تيار الحكمة العراقي

نشر
الأمصار

استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء، في جدة، زعيم تيار الحكمة في العراق، عمار الحكيم.

 

وجرى خلال الاستقبال، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، استعراض العلاقات السعودية العراقية، وعددًا من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

 

حضر الاستقبال، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية العراق عبدالعزيز الشمري.

 

فيما حضر من الجانب العراقي نائب رئيس تيار الحكمة محسن الحكيم.

 

اقرأ أيضًا..

العراق: الحشد الشعبي يحبط تعرضًا لداعش جنوب غرب كركوك


أعلن الحشد الشعبي بالعراق، الخميس، إحباط تعرض لعصابات داعش الإرهابية جنوب غرب كركوك.

وقال إعلام الحشد الشعبي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن مجموعة من فلول داعش قامت بالتعرض على نقطة أمنية في قرية خبازة التابعة لقضاء الحويجة جنوب غرب كركوك قبل أن تتصدى لهم قوة من اللواء 61 التابعة للحشد الشعبي.

وأضاف، أن أحد مقاتلي اللواء أصيب بطلق ناري خلال التعرض وتم تعزيز النقطة بقوة من مقر اللواء ومن الفوج الثالث التابع له.

وفي سياق أخر، دعت قوى التغيير  المدنية الديمقراطية بالعراق، الخميس، إلى تشكيل حكومة عراقية مقبولة شعبياً وحل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة حرة ونزيهة تحقق التمثيل العادل لإرادة العراقيين. 

 

وذكر بيان لقوى التغيير في ختام اجتماع ضم أحزابا وتيارات وكيانات  مدنية ديمقراطية أن الأزمة لا تحل إلا بتحديد مسار ديمقراطي يحقق تطلعات الشعب العراقي إلى التغيير، عبر الاستمرار في العمل على تنسيق المواقف الوطنية مع القوى الوطنية والنقابات والمنظمات والمثقفين والناشطين والشخصيات الفاعلة وتقديم رؤية محددة و خارطة طريق لإنجاز التغيير. 

وكانت أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، الخميس، موعد إنجاز الربط الخليجي، فيما حددت ثلاثة أسباب لتأخر تشغيل الخط التركي.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد موسى، إن "الوزارة قطعت أشواطاً كبيرة بشأن إكمال الربط الخليجي"، مؤكداً، أن "الجهود قائمة لاستكمال الباقي، حيث نحتاج من 12 إلى 18 شهراً".  

 

وعن الربط التركي، أوضح موسى، أن "الربط قد اكتمل فنياً مع تركيا، و تم التوقيع على اتفاقية التشغيل النهائية للخط التركي"، موضحاً، أن "ارتفاع أسعار الطاقة والغاز وكذلك ارتفاع أسعار الكهرباء، أخَّر هذه الاتفاقية ودخولها حيّز التنفيذ".

وأكد، أن "جهود الوزارة مستمرة لاستيراد الغاز من الجانب القطري، لتنويع مصادر الاستيراد".

 حددت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم الأحد، موعد إنجاز الربط مع السعودية، مشيرة إلى أن ملف استيراد الغاز من قطر يحتاج إلى تعاون 4 وزارات.