رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تعلن إحكام السيطرة على الحرائق في ولاية الطارف

نشر
الأمصار

أعلنت الجزائر، أن الحماية المدنية أحكمت السيطرة على الحرائق التي شهدتها ولاية الطارف، وفقًا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

وتواصل السلطات الجزائرية جهودها لإخماد الحرائق التي اندلعت في 21 ولاية من نحو أسبوع، ما أدى لوفاة 37 شخصا وإصابة 228 آخر معظمهم في ولاية الطارف، وذلك بحسب إحصائية صادرة عن المديرية العامة للحماية المدنية في الجزائر.

 

وأودت حرائق الغابات المهولة في ولاية الطارف بحياة 30 شخصا، وأصيب 161 آخر بجروح متفاوتة الخطورة. كما توفي 5 أشخاص في ولاية سوق أهراس، وأصيب 65 آخر بجروح طفيفة، وحروق، وضيق في التنفس، كما توفيت امرأة في الـ58 من العمر، وابنتها ذات الـ31 سنة، في سطيف، متأثرتين بحروق بليغة. كما سجّلت الحماية المدنية في نفس الولاية إصابة شخصين آخرين بحروق.

 

اقرأ أيضًا..

الجزائر.. تعويض المتضررين من الحرائق بداية من الأسبوع المقبل


أكد الوزير الأول بالجزائر، أيمن بن عبد الرحمن،  الخميس، من ولاية الطارف عن الشروع في تعويض المتضررين من هذه الحرائق “بداية من الأسبوع المقبل”.

 

وقد قام الوزير الأول بالجزائر ، رفقة وزراء كل من الداخلية الجزائري، كمال بلجود، والنقل الجزائري، عبد الله منجي والفلاحة الجزائري، عبد الحميد حمداني بتقديم واجب العزاء لعائلات ضحايا الحرائق، بقرية المالحة التابعة لبلدية القالة.

كما أكد  “بن عبد الرحمن”،  أنه تم “تجنيد مختلف المصالح المختصة ومؤسسات الدولة، وفي مقدمتها وحدات الحماية المدنية وقوات الجيش الوطني الشعبي، لإخماد حرائق الغابات التي مست عددا من ولايات شرق البلاد وكذا التكفل بالمصابين والمتضررين، وذلك تنفيذا لأوامر رئيس الجمهورية”.


 

وقام الوفد الوزاري بزيارة المصابين بمستشفى الشهيد بوزيد عمار بالقالة بالجزائر.

وقد استهل الوزير الأول بالجزائر، زيارته إلى الولاية بمعاينة حجم الأضرار التي تسببت فيها الحرائق بمنطقة البرابطية بالقالة.

وصل الوزير الأول بالجزائر، أيمن بن عبد الرحمان، صبيحة الخميس رفقة وفد وزاري إلى مطار عنابة للتنقل مباشرة إلى ولاية الطارف من أجل  الوقوف على مخلفات الحرائق التي مست الولاية.

وحسب ما أفاد به التلفزيون الجزائري فقد،  وصل بن عبد الرحمن رفقة وفد وزاري إلى مطار رابح بيطاط بعنابة ليتج،  بعدها إلى ولاية الطارف للوقوف على مخلفات الحرائق، وهذا بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

ووكانت أعلنت وزارة الداخلية في الجزائر الخميس، عن وفاة 30 شخصًا و إصابة 161 أخرين في حرائق غابات اجتاحت 14 منطقة شمال شرق الجزائر.