رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. تسجيل 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

نشر
الأمصار

سجلت الجزائر، انخفاضًا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا بواقع 83 إصابة جديدة، في الوقت الذي لم تسجل فيه أي حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

 

وأوضحت وزارة الصحة الجزائرية - في بيان - أن العدد الإجمالي لحالات الإصابات وصل إلى 269 ألفا و556 حالة، فيما بات العدد الإجمالي للمصابين، الذين تماثلوا للشفاء 181 ألفا و167 شخصا، كما وصل العدد الإجمالى للوفيات إلى 6 آلاف و876 حالة.

 

وأوصت "الصحة" الجزائرية مواطنيها بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي.

 

كانت السلطات الجزائرية قد أصدرت قرارا بتمديد رفع الحظر الصحى المفروض بسبب الكورونا عبر كامل الأراضي الجزائرية مع التقيد بباقي الإجراءات الاحترازية، فضلا عن تخفيف التدابير المفروضة على القادمين إلى الأراضي الجزائرية.

 

اقرأ أيضًا..

اليمن يعرب عن تضامنه مع الجزائر في مواجهة الحرائق


أكدت وزارة الخارجية اليمنية، تضمانها مع الجزائر، جراء الحرائق التي تشهدها البلاد.

وأعربت "الخارجية اليمنية"،  في بيان أوردته وكالة الأنباء اليمنية، عن صادق تعازيها وخالص مواساتها، للحكومة والشعب الجزائري، ولذوي ضحايا حرائق الغابات، التي اجتاحت عددا من المدن الجزائرية، وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

وفي سياق متصل، أعربت دولة الإمارات، عن تعازيها وتضامنها مع الجزائر، جراء الحرائق المنتشرة في عدد من الولايات في شرقي البلاد، والتي أدت إلى مصرع وإصابة العشرات.

كما أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية،  في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الخميس، عن خالص تعازيها ومواساتها إلى الحكومة الجزائرية وإلى أهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الجلل، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

 

وكانت أعلنت وزارة الداخلية في الجزائر الخميس، عن وفاة 30 شخصًا و إصابة 161 أخرين في حرائق غابات اجتاحت 14 منطقة شمال شرق الجزائر.

وتتعامل السلطات الجزائرية مع حرائق ضخمة اتسعت رقعة انتشارها، خاصة في المناطق الشرقية، جرّاء موجة الحرّ التي تجتاح منطقة شمال أفريقيا.

 

وأوضحت هيئة الحماية المدنية أن "39 حريقاً مازال مشتعلاً حتى الآن في 14 ولاية"، مشيرة إلى أن الطارف كانت الأكثر تضررا، مع استمرار 16 حريقا.

 

 

واستخدمت طائرات الهليكوبتر لإلقاء المياه على الحرائق في ثلاث ولايات، بما في ذلك سوق أهراس.

 

يذكر أن الجزائر شهدت اندلاع 106 حرائق منذ بداية أغسطس/آب، دمرت أكثر من 2500 هكتار من الغابات، وقال وزير الداخلية بلجود إن بعض الحرائق كانت بفعل فاعل.

 

 

وفي العام الماضي، لقي 90 شخصاً على الأقل حتفهم في حرائق الغابات التي اجتاحت شمال الجزائر، ودمرت أكثر من 100 ألف هكتار من الغابات.