رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديربي القناة.. المصري يواجه الإسماعيلي في الأسبوع 31

نشر
المصري والإسماعيلي
المصري والإسماعيلي

يستضيف المصري البورسعيدي نظيره الإسماعيلي، اليوم الخميس على ستاد الجيش ببرج العرب، ضمن مباريات الجولة 31 من مسابقة الدوري الممتاز.

ويدخل المصري البورسعيدي المباراة تحت قيادة حسام حسن المدير الفني للفريق، وهو يحتل المركز الثالث عشر في جدول ترتيب بطولة الدوري برصيد 33 نقطة، حيث خاض الفريق 30 مباراة، فاز في 7 مباريات، وتعادل في 12 مباراة، بينما خسر في 11 مباراة.

على الجانب الآخر يحتل الإسماعيلي تحت قيادة حمزة الجمل المدير الفني للفريق المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 36 نقطة، وذلك بعد أن خاض الفريق 29 مباراة، نجح خلالها في الفوز بـ 9 مباريات، وتعادل في مثلهم، بينما تلقى الهزيمة في 11 مباراة.


وجاءت قائمة الدراويش كالتالي:

حراسة المرمى: محمد فوزي، أحمد عادل عبد المنعم، عمر رضوان.

خط الدفاع: عمرو الحلواني، محمد دسوقي، محمد هاشم، محمود البدري، باهر المحمدي،  محمد نصر،  عصام صبحي.

خط الوسط: عمر الوحش، عماد حمدي، محمد بيومي، محمد مخلوف، محمد عادل، محمود عبد العاطي دونجا، أحمد مدبولي، عبد الرحمن مجدي، أحمد مصطفي، محمد عبد السميع، حسن ياسين، جان موريل.

خط الهجوم: خالد النبريصي، محمد الشامي.

تاريخ المواجهات

تواجه الفريقان 124 مرة في الدوري وكأس مصر، نجح خلالها الإسماعيلي بتحقيق الفوز في 55 مباراة بينما حقق المصري الفوز في 25 مباراة، وحسم التعادل المواجهات بينهما 44 مرة.

وأحرز لاعبو الدراويش، خلال تلك المواجهات، 168 هدفاً، مقابل 119 هدفا للمصري البورسعيدي.

أما بشأن المواجهات بينهما في بطولة الدوري، فقد لعبا 117 مباراة، فاز الإسماعيلي في 52 مباراة، وخسر في 23 مباراة، بينما حضر التعادل في 42 مواجهة بينهما.

وسجل لاعبو الإسماعيلي خلال تلك المباريات 156 هدفا، بينما أحرز لاعبو المصري 104 أهداف.

وفي كأس مصر، تقابل الفريقان في 7 مباريات، بواقع 4 انتصارات للدراويش، والفوز 3 مرات للمصري.


واستقبلت شباك الإسماعيلي في مباريات الكأس 15 هدفاً من لاعبي المصري، مقابل إحراز 12 هدفا.



وكانت المواجهة الأخيرة بين الفريقين في الدور الأول من هذا الموسم، حيث نجح الإسماعيلي في الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وجاءت أهداف الإسماعيلي عن طريق كل من باهر المحمدي، أحمد مدبولي، ومحمد الشامي بينما أحرز للمصري إسلام المزين، وعمرو مرعي.

وسوف يلعب الفريقان غداً بمدربين مختلفين عن مواجهة الدور الأول، حيث كان يقود الإسماعيلي حمد إبراهيم وقتها، بينما كان يقود التونسي معين الشعباني فريق المصري.