رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. فتح المرحلة الثانية من تنسيق الكليات اليوم

نشر
الأمصار

كشف الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي في مصر، أن المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات المصرية سيبدأ صباح الخميس، الساعة 9 صباحا ولمدة 5 أيام، مضيفا: لا تزال هناك أماكن شاغرة في الكليات، وعلى كل طالب التروي لاختيار الكلية التي تتناسب مع رغباته، ويستطيع تغيير رغباته خلال 5 أيام. 

وأضاف المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، بالتأكيد سيكون هناك مرحلة ثالثة للتنسيق وتمتد لفترة أطول لحين انتهاء طلاب الثانوية العامة من الدور الثاني.

وقدم المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، نصيحة للطلاب بالتعامل بجدية في اختيار الـ75 رغبة في موقع التنسيق، وعدم الاستهانة باختياراتهم وعلى طلاب الثانوية العامة حسن تحديد الرغبات عند اختيار كلياتهم، موضحا أن الطلاب يبدأوا فى التعامل مع الرغبات بشكل عشوائي بعد الرغبة العاشرة. 

مصر.. التضامن توقع مذكرة تفاهم لاستهداف تنمية المجتمعات المحلية

 

وشهدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة ومؤسسة “كير مصر” للتنمية وهيئة “كير” الدولية بمصر، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الأطراف الثلاثة من أجل استهداف تنمية المجتمعات المحلية.

وقع مذكرة التفاهم ممثلًا عن وزارة التضامن الاجتماعي؛ أيمن عبد الموجود، مساعد وزير التضامن الاجتماعى لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، والدكتور عمرو لاشين، أمين عام مؤسسة كير مصر للتنمية، والدكتور حازم فهمي، مدير هيئة كير الدولية بمصر.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن مذكرة التفاهم تعد امتدادًا لشراكة ثابتة وقوية لقضايا التنمية التي نطمح إليها، خاصة أن مؤسسة كير من أوائل المؤسسات التي ابتكرت موضوعات عديدة لتحقيق التمكين الغذائي للأولي بالرعاية، كما تتميز بتنمية قدرات مهارات العاملين في المجتمع المدني، بالإضافة إلى عملها في الحوكمة وإقرار مباديء الشفافية والمساءلة الاجتماعية.

وأضافت أن هذه المذكرة  تعد استكمالا للشراكة في مجالات عديدة منها التمكين الاقتصادى للأسر  الأولى بالرعاية بشكل تدريجى وله صفة الاستدامة وتنمية وتمكين أسر صغار المزارعين ليكونوا أكثر استعدادًا لمواجهة آثار تحديات تغير المناخ والعمل مع المرأة المعيلة والمشروعات القومية مثل مبادرة تمكين الأسرة المصرية ونشر الوعى حول الصحة الإنجابية وتطوير بعض مراكز استضافة المرأة التابعة للوزارة والمساهمة فى برامج من شأنها بناء الشخصية المصرية والاستثمار فى الأجيال القادمة.