رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القبض على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي في العراق

نشر
الأمصار

ألقت القوات الأمنية العراقية القبض على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي في عمليتين أمنيتين منفصلتين، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".
وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان لها أنه ألقي القبض على أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي في محافظة كركوك شمالي العراق.
وفي سياق متصل، أعلنت الاستخبارات العسكرية العراقية إلقاء القبض على عنصر من التنظيم في مدينة الرمادي التابعة لمحافظة الأنبار غرب العراق.

العراق: ضبط 45 شاحنة مخالفة لضوابط الاستيراد في مديرية كمرك

وأعلنت الهيئة العامة للكمارك بالعراق، ضبطها 45 شاحنة تحمل مواد مخالفة لضوابط الاستيراد في مديرية كمرك المنطقة الوسطى.

وأوضحت الهيئة لها، إن "قسم التحري ومكافحة التهريب في مديرية كمرك المنطقة الوسطى ضبط 45 شاحنة تحمل مواد متنوعة مخالفة لضوابط وتعليمات الاستيراد".
وأضاف، أن "الجهود الاستثنائية والتوجيهات المباشرة من المدير العام شاكر محمود الزبيدي وموظفي قسم التحري في المنطقة الوسطى، أسفرت عن هذه العملية النوعية والتي تم فيها التعاون مع شرطة الكمارك".

وأكدت أن "المواد المضبوطة  تشمل آليات زراعية وإنشائية ومعدات رياضية وجهاز مضخة كونكريت وأدوات احتياطية وأثاثا وسيراميك، إضافة الى مواد وأجهزة كهربائية ومواد غذائية ومواد متنوعة أخرى".
ولفت البيان، إلى "اتخاذ الإجراءات القانونية وفقا لقانون الكمارك النافذ رقم 23 لسنة 1984 المعدل".

الإعلام الأمني العراقي يعلن القبض على إرهابي في بغداد في العراق

 

 

وفي سياق آخر، أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، عن انطلاق عملية أمنية شرق بيجي في صلاح الدين.

وذكر بيان للهيئة، أن "قوة أمنية وبمشاركة قيادة عمليات صلاح الدين للحـشد انطلقت في عملية لتأمين مناطق البعيجي والحاوي المحاذية لنهر دجلة شرق قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين".

وأضاف الأمن العراقي، أن "العملية شارك بها الجيش وقوات سوات بشرطة صلاح الدين واللواء 51 وفوج التآخي ضمن قيادة عمليات صلاح الدين بالحشد الشعبي".

وأشار إلى أن "العملية الأمنية شملت مسح وتفتيش مناطق البعيجي، الحاوي، جزرات الداموك المحاذية لنهر دجلة، لتأمينها بشكل كامل"، مؤكداً أن "هذه العملية تأتي لتطهير وتأمين المناطق الوعرة لمنع تسلل العناصر الإرهابية".