رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. تحرير طفلة بعد اختطافها وتكرار اغتصابها

نشر
الأمصار

نجحت قوات الأمن التونسية، في تحرير طفلة تبلغ من العمر 14 عاما بعد اختطافها واغتصابها عدة مرات.

الطفلة اختطفها تونسي من ذوي السوابق العدلية، مستخدما سلاحا أبيض وغاز مشل للحركة.
وأوضحت مصلحة شرطة النجدة بصفاقس، أن مختطف احتجزها بالمدينة العتيقة بصفاقس لأكثر من 15 ساعة، وأقدم على اغتصابها بالقوة عدة مرات.

وتمكن أعوان شرطة النجدة من تحديد مكان الاحتجاز، بعد ورود مكالمة هاتفية من الطفلة تؤكد أنها محتجزة بالمدنية العتيقة، وأنها استطاعت إجراء المكالمة عندما كان خاطفها نائما.

كانت منطقة القلعة الكبرى في مدينة سوسة التونسية، قد شهدت جريمة بشعة تعرضت لها طفلة تبلغ من العمر 14 عاما.

وقال رشدي بن رمضان، المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 والمتحدث الرسمي لها، إن الطفلة تعرضت للاغتصاب، وأصيبت بنزيف.

وأوضح بن رمضان أنه تم إيواء الطفلة بالمستشفى جراء تعرضها لاعتداء بواسطة آلة حادة على مستوى البطن.

وكشف بن رمضان تفاصيل الواقعة، وقال إن الطفلة تعرفت على الشاب المعتدي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وقدمت إليه من إحدى الولايات للقائه بمنطقة القلعة الكبرى.

وأشار إلى ان الطفلة تعرضت للاغتصاب خلال اللقاء، موضحا أن الأجهزة الأمنية بسوسة تعهدت بالقضية، وتولت التحقيق في الحادث.

تونس.. الجيش يشتبك مع إرهابيين قرب الحدود مع الجزائر

وأعلنت وزارة الدفاع التونسية، أن قوات الجيش ألحقت إصابات مباشرة بعدد من العناصر الإرهابية خلال مواجهات مسلحة في جبل السلّوم في محافظة القصرين الواقعة على الحدود مع الجزائر.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، محمد بن زكري، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن تشكيلة عسكرية اشتبكت مع مجموعة إرهابية أثناء مهمة عملياتية في جبل السلوم، تم خلالها تحقيق إصابات مباشرة بعدد من الإرهابيين. وأصيب عسكريان اثنان بجروح غير بليغة خلال المهمة، وتم نقلهما إلى المستشفى العسكري، وحالتهما مستقرة. 

عمليات هجرة غير نظامية

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الداخلية التونسية، إحباط أربع عمليات هجرة غير نظامية بحرا خلال يومين، وإنقاذ وتوقيف 82 شخصا شاركوا فيها.

وقالت الوزارة في بيان إن الوحدات البحرية التابعة للحرس الوطني العاملة في كافة سواحل البلاد تمكنت يومي 11 و12 أغسطس من “إحباط 4 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة، ونجدة وإنقاذ 76 مجتازا”.

وأضافت أن وحدات الحرس الوطني بمنطقتي قابس وجبنيانة وسط شرق البلاد تمكنت من “إلقاء القبض على 6 أشخاص كانوا يعتزمون المشاركة في إحدى عمليات اجتياز الحدود البحرية”.

وأشار البيان إلى أنه “حجز لديهم مبلغ مالي من العملة التونسية والأجنبية” لم تحدد قيمته، وفقما نقلت “فرانس برس”.